بدء المرحلة الأولى لنقل وتسليم النفايات إلى شركة بيئة بعبري

عبري / سعد الشندودي
بدأت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة صباح اليوم بعملية نقل وتسليم قطاع إدارة النفايات البلدية بمحافظة الظاهرة إلى شركة بيئة.
وكانت نقطة البداية الأولى لنقل النفايات ولاية عبري، وذلك بحي النهضة وبلدة تنعم وقامت الشركة المشغلة لقطاع ادارة النفايات باستبدال حاويات القمامة القديمة، حيث تتضمن هذة المرحلة نقل 1700 حاوية جديدة، كما تم تدشين المردم الهندسي الذي تشرف عليه شركة بيئة وتم التدشين من خلال وصول أول شحنة من النفايات البلدية القادمة من مختلف أرجاء المحافظة والذي سيمهد الطريق لغلق المطامر التقليدية المنتشرة في المحافظة.
الجدير بالذكر أن الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) تعاقدت مع تحالف يضم كل من شركة فيوليا ذات الخبرة العالمية في مجال إدارة النفايات وشركة الرموز الوطنية لإدارة النفايات بمحافظة الظاهرة بإشراف فريق عمل مختص من شركة بيئة يعنى بمختلف الجوانب الفنية لضمان عملية نقل الخدمة حسب الخطة المرسومة للنقل.
تجدر الإشارة إلى أن فيوليا تعتبر شركة عالمية متخصصة في عمليات إدارة النفايات تحظى بخبرات إقليمية وعالمية واسعة، حيث تشمل أعمال الشركة المشغلة توفير الحاويات الكافية والمناسبة وضمان صيانتها ونظافتها بشكل دوري والتأكد من نظافة المنطقة المحيطة للحاوية بقطر 20 متر ومن ثم نقلها إلى المردم الهندسي التابع للشركة.