المنوعات

السلطنة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

31 يناير 2017
31 يناير 2017

تدشينا لمشاركاتها الدولية -

دشنت وزارة التراث والثقافة برنامج مشاركاتها في معارض الكتاب الدولية للعام الحالي بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ(48) الذي انطلق مطلع الأسبوع الحالي، ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

وكان معرض القاهرة الدولي للكتاب قد انطلق هذا العام تحت عنوان «الشباب وثقافة المستقبل»، وتحل المملكة المغربية ضيف شرف لهذه الدورة.

وتشارك السلطنة في هذا المعرض بجناح لعرض إصدارات الوزارة وآخر للبيع، بهدف التعريف بالكتاب العماني وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة، ولتسهيل وصول الكتاب العماني إلى الباحثين والمفكرين.

وسترفد الوزارة أجنحتها بمختلف مطبوعاتها التاريخية والأدبية والفقهية والثقافية، إضافة إلى إصدارات جديدة ومتنوعة لمختلف الوحدات الحكومية بالسلطنة، وكذا المؤسسات الثقافية الأخرى التي تم التنسيق معها، موفرة بذلك معظم متطلبات القراء خارج السلطنة.

وتهدف هذه المشاركة إلى تفعيل الجناح العماني كملتقى أدبي ومعرفي نظرًا لما يحتويه الجناح من كتب مختلفة ومطبوعات إعلامية وسياحية بجانب مطبوعات الوزارة خلال هذا العام التي من شأنها أن تعطي زوار المعرض فكرة عن السلطنة، وعن تطوراتها المتتالية، وكذلك تفعيل مجال التعاون الثقافي بين البلدين والتواصل الفكري والأدبي، وكذا تعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، ومن جانب آخر التعريف بالكّتاب العمانيين وبنظرائهم في مختلف دول العالم العربية والأجنبية.