عمان اليوم

سفراء بنك الدم الجامعي يشاركون في حملة بجراند مول

30 يناير 2017
30 يناير 2017

تواصل لجنة التبرع بالدم بجامعة السلطان قابوس مسيرتها في تنظيم حملة جديدة للتبرع بالدم خلال العام الجاري 2017 بمسقط جراند مول بالتعاون مع فريق عمان للمتبرعين بالدم وذلك ضمن برنامج «سفراء بنك الدم الجامعي» وهو برنامج تثقيفي توعوي مستدام يقوم على التعاون مع المشاهير والمؤثرين لتحفيز أفراد المجتمع للمبادرة إلى التبرع الدائم والمشاركة في حملات التبرع بالدم التي يقوم بها بنك الدم، حيث جاءت هذه الفعالية بدعوة من الفنان صلاح الزدجالي سفير بنك الدم الجامعي، وهي التي قدم فيها عددا من الأغاني برعاية إذاعة هلا أف أم الراعي الإعلامي لأنشطة بنك الدم الجامعي.

هدفت هذه الفعالية إلى نشر ثقافة التبرع بالدم الدائم وتشجيع أفراد المجتمع للمبادرة في التبرع والاستمرارية. يأتي ذلك من خلال مشاركة المشاهير في نشر ثقافة التبرع بالدم وتحفيز أفراد المجتمع على التبرع، والمشاركة في حملات التبرع وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تحقيق الاستدامة، وكذلك تغطية احتياجات مستشفى جامعة السلطان قابوس ودعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى في بنك الدم الجامعي.

وتميزت الحملة بمشاركة الفنان صلاح الزدجالي وعرض عدد من العروض الفنية المتنوعة المعبرة عن سبل العطاء والعمل التطوعي من أجل نشر ثقافة التبرع بالدم وإيصال رسالة أهمية المبادرة به والاستمرارية فيه طوال العام.

وصاحب الحملة مشاركة فريق عمان للمتبرعين بالدم الذي قام بدوره الفعال في استقطاب المتبرعين والإشراف على الركن التوعوي عن أهمية التبرع بالدم وفوائده وشروطه.

ويأتي هذا التعاون المتبادل بين بنك الدم الجامعي ومسقط جراند مول في تنظيم هذه الحملة من منطلق المسؤولية الاجتماعية للمركز وما تقتضيه خدمة المجتمع من تفعيل دور القطاع الخاص في المشاركة بكل ما من شأنه خدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن عددا من سفراء بنك الدم الجامعي قد زاروا المستشفى الجامعي للاطلاع على جهود المستشفى في برنامج التبرع الدائم بالدم، وقد استمعوا لعرض عن المستشفى وبرنامج السفراء، ثم قاموا بزيارة لبنك الدم الجامعي، حيث أن البنك يعنى باستقطاب المتبرعين بالدم وكذلك الحث على التبرع الطوعي والمستدام، وتعد هذه المبادرة خطوة في مجال التكافل المجتمعي.