طيران السلام يسير أول رحلاته من صلالة إلى مسقط

صلالة – حسن بن سالم الكثيري –

أقلعت أمس أولى رحلات طيران السلام من مطار صلالة إلى مطار مسقط الدولي، وسيبدأ طيران السلام رحلاته من وإلى مسقط وصلالة، ومن ثم توسيع نطاق وجهاته هذا العام لتشمل مطار دبي، ومطاري جدة والمدينة بالإضافة إلى كراتشي، وسيالكوت، ومولتان.
رعى حفل التدشين سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور عدد من المسؤولين وموظفي إدارة الطيران، وقد ألقى الدكتور أنور بن محمد الرواس نائب الرئيس التنفيذي لطيران السلام كلمة قال فيها: يعد انطلاق أولى رحلات طيران السلام باكورة وإضافة جديدة في سماء السلطنة، حيث يعد أول طيران اقتصادي على مستوى السلطنة. وأضاف: من المتوقع أن يعزز قطاع السياحة في السلطنة من خلال توفير وسيلة نقل فاعلة بأسعار مناسبة مساهما بذلك في تحقيق تطلعات البلد الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني.
من جانبه قال سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة: إن تشغيل خط طيران السلام كثاني ناقل وطني بين مسقط وصلالة سوف يساهم في دفع الحركة التجارية والاستثمارية والسياحية على مستوى المحافظة بشكل خاص والسلطنة بشكل عام إلى جانب توفير خيارات ووجهات متعددة للمواطنين في مجال السفر.
وأشار اليافعي إلى أن طيران السلام هو مشروع وطني يهدف بالأساس إلى رفع مساهمة العوائد الاقتصادية للسلطنة من القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي وذلك عن طريق طرح فرص ذكية تلبي احتياجات المجتمع وتثري تجربة السفر لديه وتفتح آفاقا جديدة للاستمتاع بالخيارات المتاحة في هذا المجال.
وأضاف ان الطيران يعتبر شريكا استراتيجيا جديدا حيث يمثل إحدى النوافذ الجديدة التي سوف تعمل على تسهيل تجربة السفر من النواحي الاقتصادية من محافظة ظفار وإليها، وبالتالي سوف تصبح عملية الانتقال الداخلية ما بين صلالة ومسقط أو الوجهات الأخرى التي يعد بها طيران السلام أسهل بكثير وبتكلفة تتناسب مع فئات المسافرين المستهدفة.
وأكد اليافعي على الدعم والمساندة الكبيرة التي تقدمها الشركة العمانية لإدارة المطارات إلى طيران السلام الذي ينوي تسيير 4 رحلات يوميا من مسقط الى صلالة وتوفر 150 مقعدا على متن طائرات «إيرباص إيه 320» في كل رحلة وخططه في المستقبل القريب أن يتتم إضافة رحلات دولية مباشرة من مطار صلالة إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك إلى وجهات محددة في المملكة العربية السعودية ووجهات في دول أخرى.