30012017_084052_0
30012017_084052_0
آخر الأخبار

الغرفة تستقبل وفدا تجاريا من أفغانستان

30 يناير 2017
30 يناير 2017

مسقط في 30 يناير/العمانية/ استقبل سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وفدا تجاريا من جمهورية افغانستان الإسلامية برئاسة سعادة محمد يونس حسين نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أفغانستان وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

وتم خلال اللقاء مناقشة إمكانية تنظيم منتدى عماني أفغاني في مسقط يعرض من خلاله المسؤولون في الحكومة الافغانية والقطاع الخاص الفرص المتاحة والمتوفرة امام رجال الأعمال العمانيين وتوضيح التسهيلات التي تقدم للمستثمر العماني بالإضافة الى مناقشة السبل والآليات التي يمكن أن تساعد في إنجاح وتحقيق أهداف المنتدى.

وتمنى سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة للوفد الافغاني أن تكون هذا الزيارة بداية لعلاقة تجارية واقتصادية متينة، مشيرا سعادته إلى أن الغرفة مستعده للعمل بصورة أكبر مع الجانب الأفغاني فيما من شأنه زيادة التبادل التجاري بين البلدين وذلك عن طريق تصدير المنتجات العمانية القابلة للتصدير إلى أفغانستان والعكس مع المنتجات الأفغانية وعمل زيارات وتسيير وفود تجارية إلى كابول للوقوف على المقومات الاقتصادية في أفغانستان.

كما تطرق سعادته في حديثه مع الوفد الأفغاني الى أهمية تنظيم منتدى الاعمال الاقتصادي المزمع عقده في إبريل المقبل في بندر عباس لتنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من رجال الأعمال الافغان خلال أيام المنتدى للوصول إلى استراتيجيات وطرق واضحة لتأسيس شراكات تجارية واقتصادية بين الجانبين.

من جانبه أكد سعادة محمد يونس حسين نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أفغانستان على رغبة الوفد الافغاني وحرصة على التعامل التجاري والاستثماري مع السلطنة لما لها من ميزات لا توجد في غيرها من الدول، مشيرا الى أن بعض رجال الاعمال الافغان لديهم مؤسسات قائمة في السلطنة وفي بعض من الدول القريبة من السلطنة.

ووجه رئيس الوفد الافغاني الدعوة لسعادة رئيس الغرفة ولرجال الاعمال العمانيين لزيارة أفغانستان والتعرف عن قرب على الفرص الموجودة، موضحا أن أفغانستان دولة غنية بالمعادن وأرضها خصبة زراعيا.