910607
910607
المنوعات

مجموعة إبداع البصيرة تلهب حماس الجمهور بمتنزه العامرات

27 يناير 2017
27 يناير 2017

مبدعون في الإنشاد رائعون في الأداء -

910606

جاءت أغنية (مكفوفين بس النور في قلوبنا مكفوفين نشكر رحمة ربنا ) مسك ختام الأمسية الإنشادية لمجموعة إبداع البصيرة للمكفوفين بجامعة السلطان قابوس والتي نظمها النادي الثقافي بمتنزه العامرات العام.

قدمت الفرقة التي تضم المنشدين أمير الحديدي ومحمد الفيضي وعازف الجيتار عزان المزروعي مجموعة من الأناشيد التي نالت استحسان الجمهور وحازت على رضاهم خاصة وان المنشدين يتمتعتان بصوت طربي شجي . تنوعت الأناشيد التي قدمتها المجموعة والتي جاءت اغلبها في الحث على بر الوالدين والمحافظة على الصلاة في أوقاتها، إضافة الى عدد من الأناشيد في مدح النبي عليه الصلاة والسلام وأناشيد في حب الوطن. هذا وتهدف المجموعة الى تحسين وضع ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع، حيث تسعى المجموعة إلى تغيير نظرة المجتمع إلى هذه الفئة من السلبية إلى الإيجابية وتطوير قدرات الطالب المعوق بصريا باستخدام التكنولوجيا.

كما تهدف إلى إبراز قدرات ذوي الإعاقة البصرية ومواهبهم في الكثير من الأنشطة التي تقوم بها المجموعة وتذليل الصعاب التي تواجه طلاب هذه الفئة في الجامعة سواءً كانت صعوبات أكاديمية أو اجتماعية.

إضافة إلى إقامة حلقة عمل وندوات تعالج قضايا المعوقين بصريا وتسعى لإيجاد حلول مناسبة لهذه القضايا.

تجدر الإشارة إلى ان مجموعة إبداع البصيرة وجدت لتأخذ بأيدي فئة المكفوفين حيث إن إبداع البصيرة منذ أول يوم تأسست فيه كان همها الأول الرقي بواقع المكفوفين وضعاف البصر في السلطنة، والسعي نحو تحقيق رؤية اجتماعية وثقافية واقتصادية بعيدة المدى تتلمس احتياجات هذه الفئة من أفراد المجتمع، وهذا الأمر لن يتحقق إلا بغرس حب المبادرة وتشجيع العمل التطوعي النابع من صميم المحبة ومنطلق التعاون والتآلف بين أفراد المجتمع فهي مجموعة تعنى بقضايا ذوي الإعاقة البصرية شكلا ومضمونا.