909394
909394
الرياضية

منتخبنا يواجه مصر اليوم وغموض حول مشاركة الرشيدي والمقبالي وقاسم سعيد

25 يناير 2017
25 يناير 2017

النعماني يرعى حفل الختام  -

كتب – فيصل السعيدي -

يرعى معالي الفريق أول‏‏‏ سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني حفل ختام بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم وذلك يوم السبت المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة السابعة والنصف مساء.

هذا وستكون الأنظار شاخصة إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم حيث الموقعة الجماهيرية المرتقبة بين منتخبنا العسكري لكرة القدم ونظيره المصري في إطار الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم.

وذهب البعض إلى وصف المباراة على أنهـــا نهائي مبكر قبل الأوان نظرًا لكون كلا المنتخبين مرشحين بقوة لإحراز اللقب فمنتخبنا يتطلع للتتويج بالكأس لأول مرة في تاريخه بينما يحـلم المنتخب المصري في معانقة الكأس السادسة في تاريخه وهو الذي حظي بشرف الفوز بها 5 مرات من قبل.

مباراة اليوم تعتبر بمثابة مفترق طرق إذ لا تقبل بأنصاف الحلول على اعتبار أنه لا بد من فائز واحد يعبر إلى مسك ختام البطولة، وقد تشكل خبرة المصريين علامة فارقة في لقاء اليوم في ظل قدرة المنتخب المصري على ترك بصمة واضحة والانتقال إلى معمعة النهائي.

وتحوم الشكوك حول قدرة كل من عبدالعزيز المقبالي وفايز الرشيدي على اللحاق بالتشكيلة الأساسية في لقاء اليوم نظرًا للكدمة التي تعرضا لها في الساق وبالتالي فإن مشاركتهما هذا المساء باتت محل شك وترقب لما قد يطرأ من جديد على إصابتهما وكان عبدالعزيز المقبالي قد أصيب في المران الأخير الذي سبق المباراة ربع النهائية مع مالي في حين تعرض الجسور فايز الرشيدي للإصابة في لقاء مالي ولكن التوقعات تشير إلى احتمالية لحاق النجمين بتشكيلة منتخبنا بعد الإشارات الضمنية التي أرسلها الجهاز الطبي بمنتخبنا العسكري التي تفيد بأن الحالة البدنية لكل من المقبالي والرشيدي تشهد تحسنًا ملحوظًا ومتسارعًا ما يبدد من حجم المخاوف ويطمئن بأن كل شيء يجري على أحسن ما يرام.

وقد اتجه كلا النجمين ظهر أمس إلى مستشفى الرفاعة لإجراء الفحوصات الطبية وتلقيا دفعة جديدة من العلاج المكثف أملا في زوال الإصابة وقد عكست نتائج الفحوصات الطبية الأولية مؤشرًا إيجابيًا بأن المقبالي والرشيدي يواصلان رحلة التعافي من الإصابة بشكل متقدم جدًا، ويبقى فقط أن يتأكد الجهاز الطبي للمنتخب رسميا بأن الإصابة لن تؤثر أو بمعنى أصح لن تعيق مشاركتهما اليوم.

وكذلك هو الحال لقاسم سعيد الذي تعرض لكدمة طفيفة ولكن الجهاز الفني والطبي متفائل جدًا بقدرة قاسم سعيد على المشاركة في لقاء مصر على ضوء التطمينات الأخيرة التي تلقوها بأن قاسم تعافى بنسبة 80 % وبات قاسم رهن إشارة المدرب إذا ما أعطاه الضوء الأخضر للمشاركة بعد التثبت من عدم خطورة إصابته.