900811
900811
مرايا

السنفرة تجعل بشرتك ناضرة وصحية

25 يناير 2017
25 يناير 2017

يوجد منها نوع للجسم وآخر للوجه -

سنفرة الجسم هي طريقة استخدام بعض الوصفات والمكونات لتدليك وتقشير الجسم بها مما يساعد بشكل عملي وفعال على التخلص من طبقات الجلد التالفة والميتة وإعطاء الجسم الفرصة لبناء خلايا جلد جديدة وصحية كما انه يساهم في التخلص من آثار وعلامات حب الشباب والبقع السواء والداكنة، فإذا كنتِ على موعد مع مناسبة خاصة أو عامة وتريدين أن تبدين ببشرة ناضرة وصحية فإنه يجب عليك أن تقومي بعمل سنفرة الجسم وسنفرة للوجه.

ولكن إذا كنت تعانين من حروق الشمس أو الطفح الجلدي أو أي من أمراض الجلد الأخرى التي لا يجب معها أن تستخدمي السنفرة، فلا تستخدميها حتى لا يزيد الأمر سوءًا، خصوصًا إذا كانت السنفرة التي تستخدميها تحتوى على حبيبات خشنة كالملح أو السكر.

- أنواع السنفرة:

تختلف أنواع السنفرة ما بين الجسم والوجه، حيث توجد السنفرة الخاصة بالوجه والتي تمتاز بأنها تكون ناعمة بعض الشيء ولا تحتوى على حبيبات خشنة، أما سنفرة الجسم فهي تكون خشنة بعض الشيء.

- فوائدها:

1- تساعد على إزالة طبقة الخلايا الميتة من الطبقة السطحية للجلد وبالتالي تزيل بهتان البشرة وتصبح ناضرة وصحية.

2- تساعد الجسم في التخلص من آثار حب الشباب والتخلص من الأمراض الجلدية، التي يكون العلاج الأمثل لها هو التخلص من بعض طبقات الجلد العلوية، بما في ذلك إزالة البقع الداكنة والملونة والتي تقلل من درجة جمال البشرة والجسم.

3- بعض الأمراض الجلدية تترك أثرًا على الجلد حتى بعد شفائها ومن أهم هذه الأمراض هي الجدري المائي وحب الشباب أيضًا مما يسبب لك الإحراج في معظم الوقت، ولذلك فإن سنفرة الجسم هنا تكون هي الحل للتخلص من هذه الندبات والآثار.

4- إذا كنتِ تعانين من ظهور علامات التقدم في السن بشكل مبكر وتسيطر التجاعيد على تفاصيل وجهك، فإن الحل الأمثل لكِ هنا للتخلص من أثار التقدم في السن هو عمل سنفرة الوجه.

5- إذا كنت تعانين أيضًا من انتشار الرؤوس السوداء بوجهك فتأكدي من أن قيامك بعمل السنفرة سوف يخلصك من الرؤوس السوداء، التي تأخذ هذا الاسم نتيجة أن الرأس يتحول إلى اللون الأسود عند التعرض للهواء والأكسدة.

6- إن خلايا الجلد في الجسم هي التي تكون معرضة دائمًا للهواء والغبار والتربة، وبالتالي فهي تتلف بشكل سريع، ولذلك فإن خلايا الجلد تكون في حاجة إلى التجديد، والتجديد يكون من خلال القيام بعمل سنفرة للجسم بأكمله والوجه.

7- تساعد على زيادة التدفق الدموي إلى الأماكن التي تتم سنفرتها بالجسم، مما يساعد على زيادة التغذية لخلايا الجلد وظهور البشرة في مظهر صحي وجمالي.

8- تضفي السنفرة نوعًا من الراحة والاسترخاء على البشرة والجسم وتساعد في إحساسك بملمس منعش للوجه والجسم.

- وصفات:

1- سنفرة الوجه:

قومي باستخدام دقيق الشوفان لعمل سنفرة للوجه، عن طريق أن تقومي بإضافة بعض من أي نوع من أنواع الزيوت التي تسد لا تسد المسام وأهمها زيت الأرجان، واخلطي المكونين معا جيدا، ثم قومي بتدليك الوجه بالخليط في حركة دائرية لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر، ومن الأفضل أن تقومي بعد ذلك بوضع أحد الكريمات المرطبة حتى تحافظي على نعومة بشرتك وتتجنبي تهيجها.

2- سنفرة الجسم:

- الوصفة الأولى: مكوناتها: ربع كوب من زيت الزيتون – نصف كوب من السكر الأبيض أو البني – نصف كوب من دقيق الشوفان – من 1 إلى 3 قطرات من احد الزيوت العطرية كزيت النعناع أو زيت اللافندر أو زيت اللوز.

وطريقة عمل هذه السنفرة هي أن تقومي بخلط كل هذه المكونات معا جيدا، ثم تقومي بتدليك الجسم بها في حركات دائرية أيضًا لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم تقومي بغسيل جسمك بالماء الفاتر أيضا، وبعد ذلك تقومي بدهن كريم مرطب حتى تتجنبي أن يحدث تهيج للبشرة خصوصًا لأصحاب البشرة الحساسة.

- الوصفة الثانية: مكوناتها: نصف كوب من الملح الخشن – ربع كوب من زيت الزيتون او زيت جوز الهند – قطرات من أحد الزيوت العطرية.

وطريقة تحضير هذه السنفرة هي أن تقومي بخلط كل هذه المكونات معا، ولا تهملي خطوة إضافة الزيت العطري لأنه يساعد في إعطاء السنفرة رائحة طيبة تنتقل إلى جسمك، بعد ذلك وقومي بتدليك جسمك بهذا الخليط جيدا لمدة لا تقل عن ربع ساعة على أن يكون التدليك في حركة دائرية، وبعد ذلك قومي بغسل جسمك بالماء الدافئ أو الفاتر مع الشامبو العادي، ثم قومي بوضع كريم مرطب حتى تحصلي على بشرة ناعمة خصوصا إذا كنت تعانين من بشرة حساسة.

- نصائح عند استخدام سنفرة الجسم:

• يجب أن تقومي باستخدام سنفرة الجسم لثلاث مرات أسبوعيا، ولكن إذا كانت لديك بشرة حساسة فلا تكثري عن مرة واحدة فقط أسبوعيا.

• يجب أن تحرصي على أن تستخدمي كريما مرطبا عقب الانتهاء من عملية السنفرة، حتى تتجنبي تهيج بشرتك وتحصلي على بشرة ناعمة وصحية.

• قومي بإزالة بقايا السنفرة العالقة بجسمك بيديكِ، حتى تتأكدي من إزالة كل أجزاء السنفرة من جسمك أثناء عملية الاستحمام.

• لا تفرطي في عملية السنفرة ولا تركزي على منطقة واحدة دون الأخرى، حتى لا تتسببي في إيذاء جسمك، أو يكون جزء به سنفرة وجزء آخر لم تتم به السنفرة.