22
22
الرياضية

الأحمر العسكري يواجه الفراعنة في نهائي مبكر

25 يناير 2017
25 يناير 2017

كلنا .. معاك .. وجماهيرك في الموعد -

كتب - فيصل السعيدي -

يلتقي منتخبنا العسكري مع شقيقه المصري غدا في مباراة المربع الذهبي وذلك بعد ان استعرض منتخبنا العسكري عضلاته واكتسح منتخب مالي بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس في مجمع بوشر الرياضي في اطار الدور ربع النهائي من مونديال السيزم العسكري الثاني . وتناوب على تسجيل اهداف منتخبنا كل من : محسن جوهر في الدقيقة 5 وسعد سهيل في الدقيقة 17 ومحمد تقي هدفين في الدقيقتين 35 و90 وجمعة درويش في الدقيقة 85 ليعبر منتخبنا إلى نصف نهائي البطولة بكل جدارة واستحقاق.

شوط مثالي جدا تحول فيه منتخبنا الوطني العسكري إلى اعصار هجومي كاسح ضرب من خلاله المنتخب المالي العسكري بقوة ونجح في احراز ثلاثية بدأها محسن جوهر في الدقيقة 5 بعدما انبرى لتنفيذ ركلة ركنية استقرت مباشرة في المرمى محرزا واحدا من اجمل اهداف البطولة ان لم يكن الأجمل على الإطلاق وهو بالمناسبة أول أهدافه في البطولة. عقب الهدف الأول واصل منتخبنا العسكري ضغطه على مرمى منافسه المالي بحثا عن الهدف الثاني فكان له ما أراد في الدقيقة 17 عندما نجح سعيد سهيل في تعزيز تقدم منتخبنا بهدف ثان مستغلا كرة بينية امامية مررها له بإتقان محمد تقي فانفرد سعد بالمرمى وسدد بعيدا عن متناول حارس مالي لتستقر كرته في الشباك . شدد منتخبنا من ضغطه وحصاره الهجومي ليحصل على عدة فرصة سانحة للتسجيل خاصة تلك التي اضاعها محمد المسلمي بعدما فتح لنفسه زاوية التصويب من الجهة اليسرى وسدد ولكن كرته مرت بعيدا عن الخشبات الثلاث.

ونشرت الدقيقة 35 الفرح في مدرجات الاحمر العسكري بعدما تمكن محمد تقي من مضاعفة الغلة التهديفية مثلثا النتيجة بنجاح اثر كرة انفرادية استغلها ببراعة وأسكنها في الشباك والفضل يرجع إلى سعد سهيل الذي كان وراء لعبة الهدف بالتمريرة البينية الذكية التي أرسلها إلى تقي.

منتخبنا سعى إلى مضاعفة النتيجة اكثر من ذلك قبيل انقضاء الشوط الأول فكانت له بعض المحاولات الهجومية التي لم تثمر عن جديد .

في المقابل بدا المنتخب المالي مستسلما متهالكا في الشوط الاول واختفى خط هجومه بصورة كبيرة حيث لم ينجح في خلق فرص تهديفية طيلة فترات الشوط الأول لتختفي معها ردة الفعل المالية بصورة تامة إلى ان انتهى الشوط بتقدم منتخبنا بثلاثية مستحقة. شوط استمرت فيه هيمنة منتخبنا العسكري وفي المقابل تواصل العقم الهجومي للمنتخب المالي الذي تفككت خطوطه الثلاثة وشهدت حالة من الترهل وانعدام التجانس الى درجة أن المنتخب المالي فقد السيطرة على تناقل الكرة بأريحية وخسر معركة خط الوسط كليا. وحصل محسن جوهر على فرصة إضافة هدف رابع لمنتخبنا في الدقيقة 50 ولكنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث اتبعتها فرصة سعود الفارسي الذي فشل في اصطياد الشباك المالية عقب تسديدة من المدى البعيد في الدقيقة 51 . فرص منتخبنا تضاعفت ولكنها لم تكلل بالنجاح بما فيها فرصة محمد تقي الذي اهدر فرصة بعد تمريرة من مسافة قريبة ارسلها له جمعة درويش في الدقيقة 62. بعدها ظل اللعب سجالا بين الفريقين مع افضلية متواصلة لمنتخبنا العسكري الذي امتلك منطقة المناورات وفي المقابل عاب على هجومات منتخب مالي افتقادها للدقة والتركيز خصوصا في الثلث الأخير من مرمى منتخبنا.

وألغى حكم المباراة القطري سعود العذبة هدفا لمهاجم منتخبنا سعيد عبيد بداعي التسلل في الدقيقة 77 كما ألغى هدفا آخر لمنتخب مالي في الدقيقة 84 قبل ان ينجح لاعب خط وسط منتخبنا جمعة درويش في جعل النتيجة لصالح منتخبنا أربعة اهداف دون رد في الدقيقة 85 بعد متابعة ناجحة للكرة من مسافة قريبة. وزاد محمد تقي من محن المنتخب المالي بإضافته الهدف الخامس في الدقيقة 90 مستثمرا تمريرة مثالية من العبد صالح بعد انطلاقة ناجحة للأخير من الجهة اليمنى. وكاد البديل سعيد عبيد ان يضيف الهدف السادس عقب تسديدة يمينية مباشرة من المدى القريب ولكنها لامست الشباك الخارجية في الوقت المحتسب بدل ضائع من اللقاء.