الأحمر يستهل رحلة الوصول إلى الإمارات عبر أرضه أمام بوتان

مشوار التصفيات لا ضغوط .. والإثارة في الختام –

حددت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات 2019 بالإمارات التي جرت أمس الأول بالعاصمة أبوظبي مسار المنتخب الوطني في المنافسات التي ستنطلق في الثامن والعشرين من شهر مارس المقبل وتستمر حتى مارس من العام المقبل 2018.
وجاء برنامج مباريات المنتخب في التصفيات خاليا من الضغوط ويمنح الجهاز الفني بقيادة الهولندي بيم فيربيك متسعا من الوقت للتحضير للمباريات التي تلعب بنظام الذهاب والإياب مع فرق مجموعته والتي تضم منتخبات فلسطين وبوتان والمالديف.
سيبدأ الأحمر مبارياته في التصفيات على أرضه أمام بوتان وذلك في الثامن والعشرين من مارس ثم يغادر إلى مدينة الخليل لمواجهة منتخب فلسطين يوم 31 يونيو المقبل وفي المباراة الثالثة يستضيف فريق جزر المالديف في السلطنة يوم 5 سبتمبر المقبل ثم يتقابل الفريقان في لقاء الإياب في 14 نوفمبر المقبل بالمالديف.
سيختتم المنتخب الوطني مبارياته في التصفيات بأرضه ووسط جماهيره في 27 مارس من العام المقبل عبر مباراة يتوقع أن تكون قوية ستجمعه مع منتخب فلسطين المرشح الثاني للعبور إلى النهائيات الآسيوية بجانب منتخبنا على ضوء المؤشرات الفنية.
يبدو مشوار المنتخب الوطني سهلا على الورق وقياسا بالخبرات والفوارق الفنية بينه والمنتخبات الثلاثة الأخرى التي تشاركه في المجموعة الرابعة إلا أن كرة القدم لا تعترف بالحسابات المسبقة ويصبح قانون الملعب هو الذي يتحكم في النتائج والمحصلة الأخيرة للمنافسة بين الفرق.
لا يشعر الجهاز الفني للمنتخب بالقلق نتيجة ما أسفرت عنه القرعة ومواجهة فلسطين وبوتان وجزر المالديف.
بدا الارتياح واضحا على مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيم فيربيك الذي حضر القرعة وتابع برنامج المباريات ليقف على ما يجب عليه عمله في الفترة المقبلة والتي ستشهد بداية مشواره مع الكرة العمانية.
سيشكل برمجة مباريات الأحمر في التصفيات المؤهلة للنهائيات بشكل كبير برنامج الجهاز الفني للمرحلة المقبلة والذي سيتم التفكير فيه عقب نهاية المنتخب العسكري الوطني من مشاركته الحالية في المونديال العسكري.