907817
907817
الاقتصادية

انطلاق ملتقى تمكين المرأة الاقتصادي في صور

24 يناير 2017
24 يناير 2017

شهد عرض تجربة نجاح وورقتي عمل -

صور - العمانية: بدأت بجمعية المرأة العمانية بولاية صور أمس فعاليات ملتقى تمكين المرأة الاقتصادي الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية ممثلاً في لجنة منتدى صاحبات الأعمال وبالتعاون مع الشمروخ لتنظيم الفعاليات. وافتتح الملتقى الذي تستمر فعالياته إلى 27 من الشهر الجاري تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

القت يسرى بنت عبدالله الغيلانية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية كلمة قالت فيها: إن وجود هذه الملتقيات يشكل فرصةً مناسبةً للتعريف بصاحبات الأعمال ودورهن في إبراز المنتجات ومؤسساتهن عند فئات المستهلكين وتوعيتهم بشكل مباشر بمستوى جودتها وكفاءتها، وهي في الوقت ذاته بمثابة الدعم الحقيقي للشركات المحلية.

واشتمل افتتاح الملتقى على عدد من الفعاليات تمثلت في عرض تجربة نجاح قدمتها زوينة بنت سلطان الراشدية صاحبة مشروع دار الحرفية وورقتي عمل الأولى بعنوان “تمكين المرأة في ظل المتغيرات الاقتصادية” قدمها أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتناولت الورقة الثانية التعريف ببطاقة ريادة الأعمال وقدمها ناصر بن مبارك العلوي كما أقيمت جلسة حوارية بعنوان “المرأة في عالم الاقتصاد الفرص والتحديات”ومعرض لرائدات الأعمال، وتم تكريم المشاركين.

ويأتي الملتقى الذي ترعاه الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إيمانا من فرع الغرفة بجنوب الشرقية بقيمة وأهمية الدور الذي تلعبه صاحبات الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة على النحو الذي يجعلها تساهم وبفعالية في سوق العمل خاصة أن المرأة العمانية تمكنت خلال الفترة الماضية من إثبات ريادتها وجدارتها في السوق المحلية.

وستتواصل فعاليات الملتقى حيث ستقام غدا حلقة عمل تدريبية في صناعة الاكسسوارات ستقدمها نعيمة الميمنية بينما ستختتم فعاليات الملتقى بعد غد بحلقة عمل تدريبية في فن الديكوباج ستقدمها منيرة البوسعيدية صاحبة دار المنيرة للتحف والهدايا.