الرياضية

مشاركـة فاعـلة للنـادي الثقـافي بمهـرجان مســـقط

24 يناير 2017
24 يناير 2017

العامرات - عيسى بن عبدالله القصابي -

يشارك النادي الثقافي في مهرجان مسقط 2017 بفعالية من خلال الركن الخاص بالنادي في متنزه العامرات وذلك استمرارا لأنشطة النادي ودوره في إثراء الساحة الثقافية، وسعيا لتسخير كافة الجهود لتحقيق ذلك الدور حيث سيتخلل تلك المشاركة على مدار أيام المهرجان أنشطة متنوعة موجهة للصغار والناشئة يوميا من الساعة 5 إلى الساعة 11 مساء.

يشارك في الفعاليات التي يقيمها النادي من خلال الركن الخاص به مجموعة من المهتمين والاختصاصيين في مجال أدب الطفل، وذلك من أجل تقديم الأفضل للزوار وليكون ركن النادي منصة ثقافية تتكامل مع دوره في تعزيز وتنمية المجالات الثقافية، دون إهمال للجانب الترفيهي والاهتمام بالتنوع في البرامج والأنشطة.

حيث هناك حلقة «إلعب واكتب» بالتعاون مع دائرة التعليم ما قبل المدرسي التي بدأت يوم 23 يناير الموجهة للأطفال من 5 إلى 10 سنوات. واليوم، ستكون هناك حلقة «حكايات قصصية» بالتعاون مع دائرة التعليم ما قبل المدرسي للأطفال من عمر 5-10 سنوات، وتواصلا مع مختلف المجالات الثقافية سيقدم الركن بتاريخ 30 يناير حلقة الشعراء الصغار بالتعاون مع صالون الشاعرة الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية. ولكي تكون الفعاليات متاحة للجميع ستعاد حلقة « إلعب واكتب» بتاريخ 1 فبراير بالتعاون مع دائرة التعليم قبل المدرسي إلا أنها ستكون موجهة للناشئة من عمر 10 إلى 14 سنة. وسيكون لهذه الفئة العمرية أيضا نصيب من حلقة «حكايات قصصية» بالتعاون مع دائرة التعليم قبل المدرسي وذلك بتاريخ 2 فبراير. واستكمالا للأنشطة الفنية والثقافية سيقدم الركن بتاريخ 3 فبراير حلقة «الخط العربي» للأطفال من عمر 6 إلى 10 سنوات. يكمل هذه الفعالية حلقة «الفنون التشكيلية» للأطفال ذوي الإعاقة بتاريخ 5 فبراير.

وسعيا للتواصل مع مراكز الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة ولأهمية الدور الذي تقدمه ولأن هذه الفئة تستحق كل اهتمامنا سيقدم ركن النادي الثقافي يوم الأحد تاريخ 7 فبراير حلقة «القراءة للأطفال ذوي الإعاقات» بالتعاون مع مركز تأهيل المعوقين بولاية بدبد.

وفي ختام فعاليات ركن النادي بالمهرجان سيتم تكريم المشاركين بركن النادي الثقافي بتقديم مكافآت للمشرفين والإداريين وشهادات تقدير. وللاستفادة من هذه الفعاليات فإن ركن النادي الثقافي سيكون متاحا لجميع الزوار الصغار الذين سيكون لهم نصيب من المكافآت والهدايا التحفيزية اليومية ، كما سيستضيف الركن مجموعة من الأطفال من مدارس محافظة مسقط .