الرياضية

اللجنة الأولمبية توقع مذكرة تفاهم مع نفط عُمان

23 يناير 2017
23 يناير 2017

يقام اليوم باللجنة الأولمبية العُمانية حفل توقيع في إطار مذكرة التفاهم بينها وشركة تنمية نفط عُمان والتي تتعلق بتعزيز التعاون في المجال التسويقي وتبادل الخبرات والمعارف حيث ستسهم هذه الاتفاقية ندب أحد الخبرات بالشركة ليساهم مع لجنة التسويق باللجنة الأولمبية العمانية لتفعيل مشروع دعم الأنشطة الرياضية الذي تبناه مجلس الإدارة ونجح في إبرام عدد من الاتفاقيات في إطار مبادرة اللجنة الأولمبية العُمانية للشراكة مع القطاع الخاص.

وقد ثمّن الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية هذا التعاون مع شركة تنمية نفط عُمان التي تعتبر من الشركات الرائدة والسباقة في مجال دعم المشروعات والبرامج المجتمعية المختلفة بما في ذلك أنشطة القطاع الرياضي. وأشار إلى أن مبادرة شركة تنمية نفط عُمان لتعزيز التعاون مع اللجنة الأولمبية العُمانية تأتي منسجمة مع الفهم العميق للعلاقة بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص والقطاع الرياضي ومتسقة مع الشعار الذي تبناه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية (الرياضة من أجل التنمية) الذي يعبر بكل وضوح عن رغبة القطاع الخاص في تقديم الدعم للأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة بالسلطنة.

من جانبه صرح المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان، بمناسبة توقيع هذه الاتفاقية: «دأبت الشركة أن تمدّ اليد المعطاءة إلى هذا الوطن العزيز وأبنائه، فقد رسمت لنفسها رؤية طموحة تسعى من خلالها إلى أن يشار إليها بالبنان بما لديها من مواهب بشرية متميزة، وبما تحققه من فوائد لعمان وأهلها وذوي الشأن. والشركة في ذلك إنما تسترشد بالنهج السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - الذي عدّ القطاع الخاص ركيزة أساسية في التنمية سواء بمفهومها الاقتصادي أو بمفهومها الاجتماعي.

وأضاف: «يأتي توقيع الشركة لمذكرةِ التفاهمِ مع اللجنة الأولمبية العمانية انطلاقا من إيمانِها بأهميةِ توطيدِ العلاقاتِ بين الطرفين، ورغبةً منها في تعزيزِ وتطويرِ التعاونِ بينهما، فضلا عن تبادلِ الخبراتِ في المجالاتِ التي تخدم تنمية الموارد البشرية ومجال التسويق خصوصا في القطاع الرياضي».

وقد وقعت الشركة - في إطار دعمها لقطاع الرياضة - في أغسطس الماضي مذكرة تفاهم مع شركة السويني للخدمات الرياضية لدعم الارتقاء برياضة كرة القدم للناشئة في السلطنة، حيث ستكون الشركة الراعي الرئيسي لنهائيات دوري المدارس العمانية لكرة القدم لموسم 2016/‏‏2017 بمشاركة نحو 250 مدرسة. ومن المؤمل أن تكون هذه المبادرة حافزا لتطوير كوادر مؤهلة من الطلبة في مجالات الإدارة الرياضية والإدارة الفنية والطب الرياضي والعلاج الطبيعي والتحكيم الرياضي.