العرب والعالم

انهيار جليدي يضرب فندقا في إيطاليا

19 يناير 2017
19 يناير 2017

مخاوف من سقوط العديد من القتلى -

روما - (الأناضول - رويترز): قال مسؤولون إن انهيارا جليديا ضرب فندقا صغيرا في منطقة جبلية بوسط إيطاليا بعد سلسلة زلازل قوية هزت المنطقة.

وقالت وسائل إعلام إيطالية امس إن العديد من الأشخاص لقوا مصرعهم في انهيار ثلجي على فندق في مدينة بسكارا وسط ايطاليا.

وذكر مدير الدفاع المدني «فابريزيو كورشيو» في تصريحات لوكالة أنباء أنسا الإيطالية أن 30 شخصا كانوا داخل الفندق وقت حدوث الانهيار مساء أمس الأول.

وأضاف قائلا: «تعمل فرق الانقاذ في ظروف صعبة، وأتمنى من وسائل الإعلام توخي الدقة في تغطيتها للحادث؛ احتراما لفرقنا وأسر من كانوا بالفندق». وتتداول تقارير إعلامية محلية، أخبارا عن سقوط عديد من الضحايا جراء الانهيار.

وقال مسؤولون آخرون إن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان قد سقط أي قتلى لكن عمليات الإنقاذ تعطلت بسبب تراكم الثلوج التي بلغ ارتفاعها نحو 5 أمتار بعد انهمارها على مدى أيام على جبل جران ساسو في منطقة أبروتسو في وسط ايطاليا.

وقالت تقارير إعلامية إن الانهيار الجليدي أدى إلى تهدم جزء من الفندق المكون من 4 طوابق ويقع على ارتفاع نحو 1200 متر فوق مستوى سطح البحر وحركه لمسافة نحو 10 أمتار.

ونتيجة لإغلاق الطرق بالمنطقة لم يصل أول عمال الإنقاذ إلا في الساعة 4:30 صباحا (0330 بتوقيت جرينتش) بعد أن تحركوا وسط الثلوج الكثيفة للوصول إلى موقع الحادث. وبعد بزوغ الفجر أرسلت أجهزة الطوارئ طائرات مروحية.

وقال لوكا كاري المتحدث باسم فرق الإطفاء الوطنية «ننزل وحدات الإنقاذ الخاصة بنا بطائرات مروحية وقد بدأت في الحفر»، وكانت وسائل الإعلام الإيطالية ذكرت في وقت سابق أنه تم العثور على «العديد من القتلى» داخل الفندق. لكن المسؤولين بالمنطقة نفوا ذلك.