العرب والعالم

6 إصابات وهدم منشآت وإحراق سيارات إثر اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا

18 يناير 2017
18 يناير 2017

رام الله - عمان: أصيب 6 مواطنين فلسطينيين على الأقل فجر أمس، في مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وتصدى عشرات الشبان لعملية الاقتحام الواسعة ورشقوا جنود وآليات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة، فيما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز.

ومنعت قوات الاحتلال سيارات الاسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى المخيم، كما منعت سيارات الدفاع المدني من الوصول لإطفاء حريق اشتعل في شاحنة تنقل مركبة خاصة على مدخل مخيم قلنديا، جراء قنابل الاحتلال واستهدافها للسيارات والمارة،كما اشتعلت النيران في عدة سيارات .

في غضون ذلك، هدمت جرافات الاحتلال بركسات ومنشآت تستخدم لغسيل السيارات وأخرى تجارية، بحجة اقامتها بدون ترخيص. كما أصيب شاب، واعتقل آخران خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أثناء اقتحام عشرات المستوطنين قبر يوسف شرق نابلس شمال الضفة الغربية. وقالت مصار أمنية،إن ما يقارب 15 حافلة تقل مستوطنين اقتحمت منطقة قبر يوسف، وذلك بحماية جيش الاحتلال،الأمر الذي أدى الى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها الشاب محمد رياض سعيد حشاش (19 عاما) بعيار ناري في يده اليسرى، ونقل إلى مستشفى رفيديا لتقلي العلاج. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب اسماعيل امجد عبد الكريم التكروري (20 عاما)، خلال المواجهات،فيما جرى اعتقال الشاب معاذ طلعت علي صالح (24 عاما) من منزل ذويه في شارع عمان.