العرب والعالم

قراقع: الأسرى الأطفال يتعرضون لتدمير نفسي وجسدي

17 يناير 2017
17 يناير 2017

رام الله - عمان:-

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، ان الأطفال الأسرى يتعرضون لتعذيب منهجي وسياسة إذلال متعمدة على يد سلطات الاحتلال خلال اعتقالهم واستجوابهم، وان جميع الأطفال الذين يتم اعتقالهم يتعرضون لأشكال متعددة ووحشية من التنكيل والضرب والضغوطات النفسية ومنذ لحظة اعتقالهم. وقال أن سياسة حكومة الاحتلال هي تدمير الأطفال حاضرا ومستقبلا وخلق مشاكل نفسية وجسدية بحقهم من خلال ما يتعرضون له من وحشية واستهداف إسرائيلي سواء خلال عملية الاعتقال أو خلال المحاكمات الجائرة والأحكام العالية الصادرة بحقهم .

وقال قراقع أن عددا كبيرا من الأطفال الأسرى أصيبوا بجروح أو أمراض خطيرة لا يقدم لهم العلاج اللازم من قبل أطباء وسلطات سجون الاحتلال، وأشار إلى ما يقارب 40 طفلا مصابا بالرصاص يقبعون في السجون .

اقوال قراقع جاءت خلال زيارته أمس الثلاثاء،عائلتي الطفلين القاصرين احمد محمود الخضور 16 عاما الذي يقبع في سجن عوفر العسكري، وعائلة الطفل زياد مليحات 16 عاما الذي يقبع في سجن عوفر العسكري بمشاركة وفد من هيئة الاسرى والمحاميين لؤي عكة وجميل سعادة، وهما من سكان بيتونيا قضاء رام الله .

وأشار قراقع خلال لقائه عائلتي الأسيرين أن أحمد الخضور مريض بسرطان الدم وأصيب بجلطة في ذراعه الأيمن والساق الأيمن ويصاب بدوخة وتشنجات في عضلات جسمه وحالته صعبة جدا وكذلك زياد مليحات الذي يعاني من مشاكل في عينه اليسرى وقد تم استبدالها بعين زجاجية، إضافة إلى تعرض الأسيرين للضرب والتنكيل والإهمال الطبي . وقال ان هيئة الأسرى ومن خلال محاميها تتابع الأسيرين قانونيا وصحيا وتبذل جهودا لأجل العمل على الإفراج عنهما بأسرع وقت بسبب وضعهما الصحي الصعب .