عمان اليوم

زراعة أشجار برية بينها «الشوع» في عدد من المؤسسات

17 يناير 2017
17 يناير 2017

كتبت- خالصة بنت عبدالله الشيبانية -

نفذت وزارة البيئة والشؤون المناخية مبادرة زراعة أشجار برية في المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية بحضور الدكتور حمود بن درويس الحسني المدير العام للمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية، وحضور المهندس سليمان بن ناصر الاخزمي مدير عام صون الطبيعة، ومحمود بن يحيى الذهلي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة البيئة والشؤون المناخية. كما نفذت الوزارة زراعة أشجار بوزارة السياحة بحضور الشيخ هلال بن غالب الهنائي المدير العام للتخطيط و المتابعة والمعلومات بوزارة السياحة.

وتم خلال المبادرة زراعة شجرة الشوع كمشاركة رمزية من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية في مبادرة «أشجار»، لتميزها بالنمو في جميع محافظات السلطنة ولها استخدامات عدة في مجال التداوي وجبر الكسور وتتغذى عليها الحيوانات، كما قام المشاركون بزراعة عدد من الأشجار البرية الأخرى.

وتنفذ المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين العديد من الأنشطة البحثية الخاصة بالنباتات، تحت شعار «الأمن الغذائي وسلامة الأغذية والتغير المناخي».

وتسعى مبادرة أشجار للمحافظة على النباتات البرية العمانية عن طريق استزراعها بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني.