عمان اليوم

برنامج للتوعية بالتعامل مع المبيدات الكيميائية في بلديات الداخلية والوسطى

17 يناير 2017
17 يناير 2017

كتب - سيف بن علي المحروقي -

يبدأ اليوم بمديرية بلديات الداخلية البرنامج التدريبي التوعوي للتعريف بالمبادئ والأساسيات عن أنظمة الصحة والسلامة وتغيير المفاهيم والسلوكيات الخاطئة في التعامل مع المبيدات الكيميائية تحت شعار «للوقاية من المخاطر، سلامتكم تهمنا» وذلك برعاية تحت الشيخ المكرم عبدالله بن سعيد السيفي عضو مجلس الدولة.

وينظم البرنامج مديريتي بلديات الداخلية وبلديات الوسطى بالتعاون مع المديرية العامة للرقابة الصحية والصرف الصحي بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية بمحافظة الداخلية، ويستهدف البرنامج عمال مكافحة نواقل الأمراض ببلديات المحافظتين.

ويشتمل البرنامج على مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة تتمثل في تقديم أوراق عمل تتناول أضرار المبيدات على الصحة والتسمم بالمبيدات والاستخدام الآمن لها، بالإضافة إلى تقديم عروض مرئية هادفة ومعرض توعوي مصاحب يجسد الاستخدام الأمثل لأدوات، ومعدات مكافحة الآفات الضارة وعرض أنواع المبيدات الحشرية المستخدمة لمكافحة نواقل الأمراض ومطبوعات توعوية، إلى جانب تنظيم حلقات عمل تدريبية للعاملين بفرق مكافحة نواقل الأمراض لبث الوعي بأضرار المبيدات الكيميائية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الوعي لدى العاملين في مجال مكافحة نواقل الأمراض حول التعامل السليم مع المبيدات الكيميائية وتعزيز ثقافة السلامة بالمخاطر، والأمراض المهنية المرتبطة ببيئة العمل، وزيادة الوعي بالأنظمة والقوانين ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية.

ويختتم البرنامج بتكريم عمال مكافحة نواقل الأمراض ببلديات المحافظتين وتكريم المؤسسات الداعمة والقائمين على إنجاح فعاليات البرنامج.