900016
900016
الرياضية

العقيد الشنو: منح دراسية لأعضاء منظمة السيزم

16 يناير 2017
16 يناير 2017

جامعة جوونج وون تدعم السيزم وتسهيلات للدارسين  -

كتب - فيصل السعيدي -

عقد المجلس الدولي للرياضة العسكرية وجامعة جوونج وون الكورية اجتماعا تنسيقيا بفندق جراند هرمز يوم أمس بحضور رئيس السيزم العقيد الركن /‏‏ عبدالحكيم الشنو ومندوبي الجامعة وذلك للكشف عن برنامج الشركات الراعية لأنشطة وبرامج المجلس الدولي للرياضة العسكرية خلال السنوات القادمة 2017 و2018و2019م، حيث شهد الاجتماع الإعلان عن رعاية جامعة جوونج وون ودعمها للبرامج التي سينفذها السيزم خلال الأعوام القادمة بداية بكأس العالم العسكرية التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط، وقد وضح الوفد الكوري المميزات التي سوف تقدمها الجامعة للطلبة الراغبين في الالتحاق بها بكوريا الجنوبية خلال البرامج المتعلقة بالبكالوريوس والماجستير والتسهيلات التي ستقدمها الجامعة لهم خلال الأعوام الدراسية.

وقد أشاد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية العقيد الركن/‏‏عبد الحكيم الشنو بهذه المبادرة والرعاية من الجامعة الكورية جوونج وون لأنشطة ومسابقات المجلس في الفترة القادمة. وقد أكد أن الجامعة الكورية جوونج وون هي شريك متميز لمنظمة السيزم ولا شك أن هذه الرعاية سيكون لها الصدى العميق على أعضاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية والدول المنضوية تحت مظلة السيزم.

ومن جانب آخر رحب الوفد الكوري بجامعة جوونج وون أن تكون شريكا فعالا في دعم السيزم فيما يقدمه وينظمه من برامج ومسابقات في الجانب العسكري بهدف توصيل رسالة إنسانية سامية عبر شعار «الصداقة عبر الرياضة» الذي نتطلع من خلال هذه الرعاية لأن نساهم في تفعيل هذا الشعار النبيل بالشراكة مع السيزم.

منح دراسية

كشف رئيس السيزم العقيد الركن /‏‏ عبدالحكيم الشنو عن توجه السيزم إلى تخصيص منح لدراسة الماجستير في المجالات الرياضية العسكرية من خلال الفترة القادمة وذلك بعد الاجتماع الذي عقد في فندق جراند هرمز بين وفد السيزم برئاسة العقيد الركن /‏ ‏عبدالحكيم الشنو وأعضاء بالمجلس التنفيذي والوفد الكوري الخاص بجامعة جوونج وون يوم أمس، وتم في الاجتماع الكشف عن الرعاية التي قدمتها الجامعة للمجلس الدولي للرياضة العسكرية (20 ألف دولار) مقابل رعايتها الأولى للأنشطة وبرامج السيزم.

وبهذه المناسبة أشاد العقيد الركن/‏‏عبد الحكيم الشنو بهذه الرعاية والدعم الذي قدمته جامعة جوونج وون للسيزم والتسهيلات في الجانب الدراسي والتعاون على تخصيص منح دراسية بأسعار رمزية يتحملها المجلس الدولي للرياضة العسكرية في منح في كل عام عدد من الدارسين في هذه الجامعة على نفقة المجلس الدولي العسكري.

وحول آلية اختيار الدارسين وضح العقيد الشنو أن السيزم سوف يضع شروطا ومعايير خاصة بترشيح الدارسين في الجوانب الخاصة بالرياضة العسكرية التي ستكون الأولى من نوعها في منظمة السيزم التي تهتم من خلال هذا التوجه بالجانب العلمي والأكاديمي.

وفي نفس السياق رحب الوفد الكوري بجامعة جوونج وون بالتعاون مع منظمة السيزم في المجال العلمي وتقديم كل التسهيلات للطلبة الدارسين في برنامج الماجستير في الجانب الرياضي على ضوء أن هذه الجامعة متخصصة بالشؤون الرياضية.

وأضاف الوفد الكوري أن هذه الرعاية والدعم جزء من توجهنا نحو تحقيق شعار السيزم «الصداقة عبر الرياضة» في تفعيل هذا الشعار على أرض الواقع بالتنسيق مع هذه المنظمة التي تقدم رسالة إنسانية نبيلة للتقليل من الأحداث والخلافات في العالم.

الموقع الإلكتروني الجديد للسيزم

وخلال الاجتماع كشف السيد سني تشونج المسؤول عن ملف الاستثمار والتسويق في السيزم عن الموقع الإلكتروني الجديد  لقسم الاستثمار والتسويق الذي يوضح فيهم تاريخ السيزم وبطولاته وأنشطته وفعالياته عبر السنوات الماضية والسنوات القادمة بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها السيزم لأعضائه، وقد لاقى هذا الموقع ترحيبا من أعضاء المجلس التنفيذي للسيزم الذي سوف يعتمد هذا الموقع في الاجتماع القادم.

زيادة منتخبات كأس العالم

وأكد العقيد الركن /‏‏ عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية على هامش الاجتماع أن منظمة السيزم بصدد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم العسكرية من النسخة الثالثة وذلك بعد طلب من عدد كبير من الدول الأعضاء المشاركة في هذه الكأس العالمية العسكرية وأن السيزم سوف يناقش هذه الفكرة في الاجتماع العام للمنظمة القادم الذي سوف تستضيفه اليونان في مايو من العام الجاري 2017م الذي سيتحدد فيه بعد مناقشة هذه الفكرة الزيادة إلى 20 أو 24 منتخبا بعد ما تحقق للسيزم من اهتمام كبير لدى الدول الأعضاء وحرصها على المشاركة في الفعاليات والبرامج والمسابقات التي ينظمها السيزم في برنامجه العام.

ألمانيا تستضيف الدورة الشتوية

وكشف رئيس السيزم أن بعد دورة الألعاب الشتوية التي ستقام في روسيا خلال فبراير القادم في مدينة سوتشي الروسية سوف يتسلم الوفد الألماني علم الدورة الشتوية القادمة التي ستقام في 2021 م بينما تحتضن الصين دورة الألعاب الرياضية العسكرية في 2019م التي خصصت الصين مبالغ طائلة لاستضافة هذه الدورة بعد الدورة الناجحة والمتميزة التي نظمتها كوريا الجنوبية فإن الصين بدأت في إنشاء مدينة رياضية متكاملة لهذه الدورة التي يتوقع لها أن تكون متميزة في التنظيم وتحقيق النتائج الطيبة.

بينما أكد العقيد الشنو أن هناك عدة دول منها البرازيل قد تقدمت بطلب استضافة دورة الألعاب التي ستقام في العام 2023م وسوف تتم دراسة كل الملفات التي تقدمت لاستضافة هذهِ الدورة في الاجتماع القادم .

التعاون مع الفيفا

وكذلك بين رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية أن هناك تعاونا وثيقا بين السيزم والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتطوير كل ما يتعلق بمسابقات كرة القدم خاصة كأس العالم العسكري بعد مباركة الفيفا هذا المسمى لهذه الكأس لتقديم كل أنواع الدعم للسيزم من حيث تقديم وتنظيم الدروس التدريبية الخاصة بالمدربين والإداريين وأي من أشكال الدعم اللوجستي الذي يؤدي إلى تطوير كرة القدم العسكرية.

وأضاف العقيد الشنو: إننا الآن في توجه ضمن التعاون مع الفيفا لجعل كأس العالم العسكرية ضمن برامج الفيفا وأيام الفيفا وذلك للسماح للاعبين العسكريين المميزين من المحترفين للمشاركة في هذه الكأس العالمية العسكرية الأمر الذي لا شك إذا تحقق سوف تكون هناك نقلة لهذه الكأس بمشاركة عدد من المحترفين فيها.