3 قتلى في هجوم انتحاري في نيجيريا

مايدوجوري، (نيجيريا)-(أ ف ب): أعلنت الشرطة النيجيرية أمس أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 15 آخرون في هجوم انتحاري استهدف حرمًا جامعيًا في مايدوجوري كبرى مدن شمال شرق نيجيريا ومهد جماعة بوكو حرام.
وقال سكان طلبوا عدم كشف هوياتهم إن فتاة نفذت الهجوم عند صلاة الفجر في جامعة مايدوجوري. ولم تتبن أي جهة الهجوم الذي يحمل بصمات بوكو حرام، الجماعة التي تستخدم فتيات ونساء في عملياتها باستمرار.
وقال الناطق باسم الشرطة فيكتور ايسوكو ان الشرطة قتلت قبل الهجوم على المسجد فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا حوالي الساعة الخامسة (04:00 ت ج) بينما كانت تحاول الدخول إلى الحرم الجامعي.
وأوضح الناطق في بيان أن «عبوة ناسفة مربوطة بجسمها انفجرت وأدت إلى مقتلها على الفور»، وأضاف انه «بعيد ذلك وقع انفجار ثان في مسجد داخل الجامعة أدى إلى سقوط أربعة قتلى احدهم الانتحاري»، مشيرا إلى أن بين القتلى أستاذ جامعي»، وتابع: إن «15 شخصًا مصابون بجروح متفاوتة الخطورة».
وأكد أحد سكان الحي أنه سمع دوي الانفجارين حوالى الساعة 05:30، وقال «أسرعت إلى الجامعة غير البعيدة عن منزلي. عندما دخلت المسجد كانت تعمه الفوضى. كان هناك ثلاثة قتلى بينهم فتاة بترت أطرافها». وأدى النزاع مع بوكو حرام إلى تشريد نحو 2.5 مليون شخص خلال سبعة أعوام في منطقة بحيرة تشاد.