الرياضية

4 مباريات اليـــوم تكشــف ملامـح المنتخــبات

16 يناير 2017
16 يناير 2017

تقام اليوم أربع مباريات في ختام الجولة الأولى من مرحلة المجموعات حيث تلتقي أيرلندا مع مالي في الخامسة مساء باستاد الشرطة، وتلعب قطر مع أمريكا في استاد الشرطة في الثامنة مساء، ويتطلع المنتخب المصري لبداية مثالية عندما يلتقي بولندا في استاد السيب في الخامسة مساء على نفس الاستاد تلعب سوريا مع كندا في الثامنة مساء.

مصر تبدأ رحلتها بلقاء بولندا

يلتقي المنتخب المصري أمام نظيره البولندي اليوم باستاد السيب الرياضي ضمن مواجهات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم العسكرية المقامة حاليا بمسقط.

ويسعى محمد عمر ومساعدوه محمد نور ومحمد صلاح أبو جريشة وسيد السويركي لوضع اللمسات الأخيرة والاستقرار على أفضل تشكيلة يخوض بها المباراة الافتتاحية فضلا عن وضع التكتيك المناسب للمباراة متطلعين لركلة بداية موفقة.

وظهر معظم اللاعبين في حالة فنية جيدة، وتميز أداؤهم في التقسيمة بالانجسام المعزز بالالتزام التكتيكي الذي يسعى عمر لتطبيقه في المواجهات الرسمية، وكان تألق حراس المرمى السمة المميزة للمران.

وأدى المنتخب العسكري المصري مرانه على ملعب البلاط السلطاني بمشاركة كل لاعبي القائمة - 23 لاعبا - واختتم التدريب بتقسيمة خلت من الالتحامات حفاظا على عناصر المنتخب من الإصابات.

قال محمد عمر مدرب منتخب مصر العسكري لكرة القدم: إن فريقه يطمح للتتويج ببطولة العالم العسكرية للمرة السادسة في تاريخه.

وقال عمر : «يضم المنتخب مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات ونحن قادرون على العودة باللقب من مسقط».

وتخوض مصر مباراتها الأولى ضد بولندا غدا ضمن مجموعة تضم كندا وسويسرا أيضا.

وأضاف عمر: «رغم عدم وجود وقت كاف للإعداد بسبب تكدس مباريات الدوري المحلي أعول كثيرا على حماس اللاعبين ورغبتهم في إثبات الذات والتتويج باللقب».

ويضم المنتخب العديد من اللاعبين البارزين بالدوري الممتاز ممن استبعدهم الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر الأول من تشكيلته التي ستنافس بكأس الأمم الإفريقية بالجابون في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويأتي على رأس هؤلاء حسام سلامة «باولو» مهاجم سموحة وهداف الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين وأحمد الشيخ مهاجم مصر للمقاصة وهداف الدوري الحالي.

كما اختير مؤمن زكريا وحسام عاشور وعمرو جمال ومحمد نجيب من الأهلي ومحمود حمدي «الونش» وأحمد توفيق من الزمالك ومحمد عواد حارس الإسماعيلي وأحمد عيد عبد الملك المهاجم الدولي السابق ولاعب طلائع الجيش.

قطر في مواجهة أمريكا

يلتقي المنتخب القطري مع أمريكا في استاد الشرطة في بداية مشوار الفريقين في البطولة، وقد اختتم المنتخب القطري تدريباته بقيادة المدير الفني عبدالقادر المغيصيب ومساعده عماد علي سالمي ومدرب اللياقة فابيو سلستينو ومدرب حراس المرمي جايير سانتوس، فيما خضع عبدالله علوي لتدريبات علاجية تحت إشراف الدكتور مالك بن المنجي المصمودي.

وقد ركز المدرب المغيصيب على النواحي التكتيكية والطرق المختلفة للدفاع عن فقد الكرة وكيفية الانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم، مع تفعيل مهمة لاعبي الوسط في حالات الدفاع والهجوم بما يمنح الفريق قوة دفع كبيرة عند الهجوم وصلابة قوية في مواقف الدفاع. وقد قام اللاعبون بتنفيذ الجرعة التدريبية بمعنويات وروح قتالية عالية منحت الجميع فرصة تمثيل المنتخب العسكري في مواجهة الغد للفريق الأمريكي المجهول هويته المهارية والتكتيكية، والجميع يعمل ألف حساب لهذه المباراة المهمة التي تشكل المدخل الأساسي للمنافسة على قمة البطولة.

من جانب آخر أثنى العميد يوسف دسمال رئيس بعثتنا العسكرية في البطولة بفقرات افتتاح المونديال العسكري، مؤكدا أنه كان بنكهة عمانية شرفت الدول الخليجية في ظل تمسكه بالتراث العماني الأصيل، مشيرا إلى أن هناك جهدا كبيرا مبذولا من جانب اللجنة المنظمة العليا للبطولة، فكل التحية والتقدير في كل من شارك في هذا العمل المبهر. وقال: «لقد أكدت سلطنة عمان أحقيتها في استضافة هذا المونديال العسكري ونجحت في ترك بصمتها خاصة أن بوادر النجاح قد لمسناها منذ أن وطأت أقدامنا أرض المطار حيث كان الدفء العماني والبسمة الممزوجة بريح المسك في انتظارنا، فهنيئا للعمانيين بهذا النجاح».

سوريا تلتقي كندا

يستهل منتخب سورية العسكري لكرة القدم مشاركته في بطولة العالم العسكرية بلقاء نظيره الكندي اليوم على ملعب السيب ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي مصر وبولندا.

مدرب المنتخب محمد أنس مخلوف بين أنه لا يوجد أي معلومات واضحة عن المنتخب الكندي الذي سنلاقيه اليوم مشيرا ألى أن الجهازين الفني والإداري يعولان على التركيز العالي والحس الوطني الكبير للاعبي المنتخب في تقديم صورة مشرفة عن الكرة السورية.

وقال مخلوف: «نحن راضون نسبيا عن التحضيرات للبطولة من خلال مشاركة فريق الجيش ممثل المنتخب في البطولة في الدور التمهيدي ببطولة الأندية العربية حيث لعبنا مع فريق نفط الوسط العراقي مرتين إضافة إلى مباراتين في الدوري الممتاز».

وأضــــــاف: إن «المنتخــب جاهز لمباراة اليوم وجميع اللاعبين مصممون على الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة الافتتاحية مشيرا إلى أن لاعب الارتكاز يوسف قلفا لم تسنح له الفرصة بالمشاركة للإصابة، وسيعوض مركزه نجم فريق الوحدة أسامة أومري الذي سيمثل إضافة مهمة للمنتخب».

وتألفت بعثة المنتخب من اللاعبين أحمد مدنية وشاهر الشاكر وعلي مريمة وزكريا قدور وحسين شعيب وعبد الناصر حسن وبشار أبو خشريف ومحمد حسام الدين بوادقجي وعبد الكريم فتيح ومؤيد الخولي وعبد الملك عنيزان وسمير بلال وعز الدين عوض وبهاء الأسدي وبهاء قاروط وسليم سبقجي وأسامة أومري ومحمد حمدكو وعبد الرحمن بركات ومحمد الواكد بينما يدرب المنتخب محمد أنس مخلوف ويساعده فراس خليل وأحمد نايف مدربا للحراس وأحمد إياس مدربا للياقة.