العرب والعالم

القضاء على 2 من «الإرهابيين» شرق الجزائر

14 يناير 2017
14 يناير 2017

الجزائر - «عمان» - مختار بوروينة:

قضت وحدات الجيش على إرهابيين اثنين خطيرين،غرب ولاية سكيكدة بالشرق الجزائري، مع استرجاع قطعة سلاح من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمينوف وخزانين مزدوجي الذخيرة وذخيرة حربية كانت بحوزة الإرهابيين.

وجاء في بيان الدفاع الوطني أمس الأول أنه تم التعرف على هوية الإرهابيين، والقضاء عليهما جاء إثر نصب كمين بالمنطقة الغابية ما بين حدود ولايتي سكيكدة وجيجل بعد ورود معلومات إلى المصالح الأمنية عن تحركات مشبوهة لإرهابيين يرجح أن عددهم 5، كانوا بصدد البحث عن المؤونة، مستغلين جنح الظلام ورداءة الأحوال الجوية التي ميزت المنطقة.

وتأتي هذه العملية في ظرف أقل من أسبوع بعد تمكن وحدات من الدرك الوطني من توقيف 4 إرهابيين خطيرين يشكلون خلية دعم وتجنيد يقودها إرهابي سابق تائب، تتراوح أعمارهم بين 30 و60 سنة، ثلاثة منهم يقطنون بالولاية نفسها. وقد تم العثور خلال العملية ذاتها بمساكن المشتبه فيهم على منشورات تشجع وتدعو للالتحاق بالجماعات الإجرامية الإرهابية، ومواد تستعمل في صناعة المتفجرات، مع تخطيطهم للقيام بأعمال إجرامية.

من جهة أخرى، أحبطت مصالح أمن العاصمة (الجزائر) محاولة لإثارة أعمال عنف وشغب والإخلال بالنظام العام والسكينة وغلق الطريق العام بالحجارة والمتاريس بالعاصمة في كل من دائرتي بئر مرارايس وبراقي وتمكنت من حجز أغراض كانت مهيأة لهذا الغرض تمثلت في قارورات حارقة «مولوتوف» من الحجم الكبير، قارورات زجاجية، بنزين وأقنعة وأسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام.