الرياضية

الهولندي فيربيك يبدأ اليوم تنفيذ برنامج متابعة لاعبي الأحمر

14 يناير 2017
14 يناير 2017

وضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الهولندي بيم فيربيك خطة لرصد ومتابعة نجوم المنتخب الذين يمثلون قائمة المنتخب الوطني العسكري الذي سيدشن اليوم برنامج مشاركته في البطولة العسكرية أمام المنتخب الغيني .وتتضمن خطة الجهاز الفني متابعة أداء اللاعبين والوقوف على مستوياتهم الفنية وذلك عبر تقارير فنية يتم اعدادها طوال مباريات المنتخب العسكري.

ويسعى المدرب الهولندي للاستفادة من مشاركة نجوم الأحـــمر فـــي البطولة العسكرية للتعرف على اللاعبين عن قرب وتقييم قدراتهم ومهاراتهم وهو ما يسهل عليه مهمته في المرحلة المقبلة والتي ستشهد معسكرات داخلية وخارجية استعدادا للمشاركة في ملحق التصفيات المؤهلة الى نهائيات الأمم الآسيوية التي ستستضيفها الامارات في 2019.

وكان المدرب الهولندي عقد جلسة مع مدرب المنتخب العسكري ومساعده مهنا سعيد خلال متابعته لتدريبات العسكري الأخيرة استعدادا لمواجهة اليوم وتم خلال اللقاء التشاور حول الكثير من الأمور الفنية الخاصة بمشاركة اللاعبين الحالية في المونديال العسكري والبرنامج الذي تم تنفيذه في المرحلة السابقة.

وأظهر فيربيك سعادة كبيرة بتزامن البطولة العسكرية مع بداية مهمته مع الكرة العمانية وأنها تمثل فرصة جيدة ستكون مفيدة له في التعرف على اللاعبين ومعرفة كافة الجوانب الفنية ليبدأ مهمته وهو يدرك ما يجب عليه تنفيذه في الفترة المقبلة.

وقدم مهنا سعيد معلومات وافية للمدرب الهولندي عن قائمة اللاعبين التي اختارها والأسماء التي ستغيب لبعض الأسباب منها الإصابات وغيرها.

وذكر مقبول البلوشي مدير المنتخب ان التنسيق جيد بين المدرب الهولندي ومساعده مهنا سعيد في هذه الفترة ومشيرا الى ان الجهاز الإداري سلّم المنتخب في الأيام الماضية تسجيلات كاملة لجميع المباريات التي خاضها المنتخب الرسمية والودية بجانب خلفية عن القائمة الأخيرة التي كان اختارها المدرب السابق الاسباني لوبيز.

وعلى ضوء تركيز المدرب الهولندي على مشاركة نجوم المنتخب في البطولة العسكرية التي تضم في اغلبها القائمة التي سيعتمد عليها فإنه وعقب نهاية البطولة سيعلن عن القائمة التي ستشارك في فترة الاعداد التي ستعلن لاحقا وسيبقى استمرار بعض اللاعـــــبين في القــائمة رهنا بما سيقدمونه من أداء مقنع خلال مشاركتهم في مباريات البطولة العسكرية.