11
11
عمان اليوم

المنذري يستعرض علاقات التعاون الثنائية مع رئيس وزراء باكستان

12 يناير 2017
12 يناير 2017

جلسة مباحثات بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني -

استقبل دولة رئيس وزراء باكستان نواز شريف امس معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني.

ورحب دولة رئيس وزراء باكستان في بداية المقابلة بمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، مبرزا متانة علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين، وعبر عن تطلعه في أن تسهم هذه الزيارة في تعميق علاقات التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

فيما أعرب معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة عن شكره لدولة رئيس وزراء باكستان على حفاوة الاستقبال، منوها بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين السلطنة وباكستان، وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها في المجالات الاقتصادية والتجارية السياسية والبرلمانية بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وجرى خلال المقابلة استعراض سبل علاقات التعاون بين البلدين بما يواكب تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما الصديقين. حضر المقابلة الوفد المرافق لمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة وعدد من المسؤولين الباكستانيين.

كما عقدت امس جلسة المباحثات الرسمية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني حيث ترأس الجانب العماني معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، فيما ترأس الجانب الباكستاني معالي ميان رضا رباني رئيس مجلس الشيوخ، وذلك بمبنى المجلس في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وفي بداية جلسة المباحثات رحب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني برئيس وأعضاء وفد مجلس الدولة في زيارتهم الرسمية لباكستان مشيدا بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين. مبديا حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون مع السلطنة في كافة المجالات.

وأبرز معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني أهمية الزيارة في توطيد الروابط التي تجمع بين السلطنة وباكستان.

من جانبه عبر معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري عن سعادته بزيارة باكستان، مقدرا للجانب الباكستاني حفاوة الاستقبال، ومشيدا بما تشهده جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة من تطور وازدهار في شتى المجالات.

ونوه معاليه بعمق العلاقات العمانية الباكستانية ووصفها بأنها تاريخية.

وقال معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري إن المستقبل يزخر بالعديد من الفرص الواعدة لرفد علاقات التعاون القائمة بين البلدين بالمزيد من عوامل الإزدهار والنمو في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يعود عليهما بالفائدة ويخدم مصالحهما المشتركة في ظل ما تحظى به هذه العلاقات من رعاية وعناية من قيادتي البلدين ،حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه- وفخامة الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية.

وسلط معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة الضوء على المسيرة الشورية في السلطنة وتطوراتها المتلاحقة التي توجت بتوسيع صلاحيات مجلس عمان التشريعية والرقابية.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث تدعيم العلاقات بين السلطنة وجمهورية باكستان الإسلامية وخاصة في المجالات البرلمانية. وحضر جلسة المباحثات من الجانب العماني الوفد المرافق لمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، ومن الجانب الباكستاني عدد من أعضاء مجلس الشيوخ وسعادة القائم بأعمال سفارة السلطنة في جمهورية باكستان الإسلامية.