896185
896185
عمان اليوم

بلدية مسقط توقع اتفاقية مع رفد لتقديم 8 خدمات عبر مراكز سند

12 يناير 2017
12 يناير 2017

لمدة 5أعوام قابلة للتجديد -

كتب- محمد الصبحي -

وقعت بلدية مسقط أمس اتفاقية مع صندوق رفد، من أجل توفير 8 خدمات عبر مراكز سند، وذلك بإدخال البيانات في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبلدية، وتخليصها للمستفيدين من خدمات بلدية مسقط.

وتأتي الاتفاقية التي تستمر لمدة 5 سنوات حرصا من بلدية مسقط على تسهيل الخدمات وتبسيطها للمستفيدين في إطار التوجه نحو تطبيقات الحكومة الإلكترونية بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة. وتلخصت الخدمات الـ8 التي نصت عليها الاتفاقية في «طلب استمارة تجديد عقد ايجار»، و»تجديد الترخيص البلدي»، و«طلب تصريح مواقف مركبات»، و «دفع مخالفات مواقف المركبات»، و«التسجيل في سجل موردي بلدية مسقط»، و«طباعة استمارة طلب عروض أسعار»، إضافة إلى «تجديد ترخيص البناء»، وبعض الخدمات الأخرى التي سيقر بها الطرفان في الأشهر القليلة القادمة.

وقال خالد بن عمر بهرام مساعد رئيس البلدية لشؤون الخدمات، «إن الاتفاقية تعد الأولى التي توقع مع صندوق رفد بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات والخدمات التي تقدمها بلدية مسقط لمراجعيها، وكذلك لتقليل الضغط الذي تواجهه قاعات المراجعين في مختلف المديريات بالبلدية، والتسهيل لطالبي الخدمات الوصول لمكاتب سند المنتشرة في مختلف الولايات من أجل الحصول على الخدمات التي تقدمها، ونتمنى أن تكون الاتفاقية خطوة على الطريق من أجل توقيع اتفاقيات أخرى في الأشهر القادمة، وذلك بعد تقييم التجربة الحالية». مشيرا أن الاتفاقية توفر المعلومات اللازمة والتعاون التقني بين البلدية والصندوق، وإلزام المراكز بتقديم الخدمات عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المراكز، كما تنص الاتفاقية على ربط النظام الموحد مع الأنظمة المعمول بها في البلدية، وتوفير خدمات الصيانة والدعم الفني ليشمل إعادة هندسة وتصميم وتحديث المعاملات وتحديثها حسب حاجة البلدية، بالإضافة إلى أن صندوق رفد سيقوم بتدريب أصحاب المراكز والعاملين لديهم على النظام الموحد، وإيجاد مركز للاتصالات من أجل تقديم الدعم الفني للمراكز، وتحديد السعر السوقي للخدمات بالمراكز. من جهته قال محمد بن سيف العامري مدير عام دعم وتطوير مشاريع رواد الأعمال بصندوق رفد «أن الاتفاقية تنص على تقديم خدمات حكومية عبر مكاتب سند المنتشرة، وتهدف إلى توفير خدمات أفضل للمواطنين والحكومة، حيث إن الحكومة تقدم خدماتها الإلكترونية، بالتالي تعتبر مراكز سند النافذة الأكثر انتشارا والأسرع في تقديم خدماتها للمراجعين». مضيفا أن إدخال 8 خدمات من بلدية مسقط في مراكز سند يسهل عملية تقديم خدمات بلدية مسقط على المواطنين، مشيرا إلى أن عدد مراكز سند المنتشرة في السلطنة والتي تبلغ 621 مكتباً، كما أن هذه الخطوة ستقوم بفتح فرص وظيفية أكبر وزيادة العائدات لأصحاب المراكز، ومن المتوقع أن تزيد الخدمات التي يقدمها سند في الأشهر القادمة، ومشيرا إلى أن تطبيق الخدمات الثماني سيتم خلال الأيام القليل القادمة».