عمان اليوم

تدشين مسابقة لحفظ القرآن الكريم بالمضيبي

11 يناير 2017
11 يناير 2017

المضيبي - علي بن خلفان الحبسي -

دشن فريق العيون التطوعي بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس، مسابقة حفظ القرآن الكريم في نسختها الثانية. وتهدف المسابقة إلى الحث على حفظ كتاب الله وتقام في ثلاثة مستويات حسب الفئات العمرية.

ويتضمن المستوى الأول حفظ جزء عم للفئة العمرية الأقل من 12 عاما والمستوى الثاني حفظ سورة يس ويستهدف الفئة العمرية من 13 إلى 18عاما والمستوى الثالث حفظ سورة الكهف للأعمار من 19 عاما فما فوق.

ورصد الفريق جوائز مالية وعينية للمراكز المتقدمة لكل مستوى وكذلك للمشاركين ويستمر التسجيل في المسابقة حتى بداية شهر مايو القادم، ومن المنتظر أن يبدأ التقييم خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

وأوضح يوسف بن يعقوب العامري رئيس فريق العيون التطوعي أن الفريق يسعى من خلال المسابقة إلى شغل أوقات الشباب وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم، حيث حققت النسخة الأولى النتائج المُرضية من جميع المتسابقين حيث حققت الإقبال الكبير من مختلف فئات العمرية بالمجتمع بمشاركة 130 متسابقا تحت إشراف أئمة المساجد وأعضاء من الفريق.

وأضاف: نشكر الأيادي البيضاء التي تساند الفريق بالمساعدات المادية أو العينية في مختلف الأنشطة التي ينفذها على مدار السنة لمد يد العون والمساعدة للمحتاجين في قرية العيون والقرى المجاورة بالولاية مثل برنامج السلة الغذائية الشهرية الذي تستفيد منه 60 أسرة والعيدية والأضحية والحقيبة المدرسة للطلبة المعسرين وكذلك المعونة الشهرية لطلاب الدراسات الجامعية من أبناء الأسر المعسرة وقسائم التغذية اليومية للطلاب الأيتام إلى جانب مناشط أخرى في مساعدة المرضى والعجزة بالأدوات الطبية والصحية.