العرب والعالم

القبض على مسلحين حضروا لتفجيرات جنوب لبنان

09 يناير 2017
09 يناير 2017

بيروت- عمان- حسين عبدالله -

أعربَ رئيس مجلس النواب نبيه بري في تصريح عن تقديره «لما يقوم به الجيش والأجهزة الأمنية التي تمكّنت من تجنيب لبنان أذى الإرهاب والمآسي التي يحدِثها»، لافتاً الى أن «الوضع الأمني جيّد وليشكر اللبنانيون ربّهم آلاف المرّات على نعمة الأمن التي ينعمون بها دائماً». الى ذلك نفذ حزب الله والقوى الأمنية اللبنانية إجراءات أمنية مشددة في اكثر من منطقة وخصوصاً في الضاحية الجنوبية، بعد تردّد معلومات عن تحضيرات لعمل مسلح.

وقالت جهات أمنية انه تم إلقاء القبض على بعض الأفراد الذين اعترفوا بوجود تحضيرات لمجموعات مسلحة لتنفيذ عملٍ ما في الضاحية الجنوبية لبيروت، او في الأماكن التي لحزب الله وجودٌ فيها.وتشير هذه المعلومات إلى انّ أعمال البحث والتفتيش نجحت في القبض على بعض المتورطين والمشتبَه بهم.

وفي عين الحلوة نفذّت عناصر «القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة»، صباح أمس تنفيذاً لمقررات اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا بهدف ضبط الوضع الأمني داخل مخيم عين الحلوة، انتشاراً في الشارع الفوقاني حيث كان مسرح الاشتباكات الأخيرة وذلك بإشراف قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في منطقة صيدا العميد خالد الشايب والناطق الرسمي باسم «عصبة الأنصار» الشيخ أبو الشريف عقل.وواكب العميد الشايب عملية الانتشار التي جرت على طول الشارع الفوقاني بدءاً من مفرق سوق الخضار، وصولاً إلى المدخل الشمالي لجهة المستشفى الحكومي وشارع بستان القدس. هذا وفتحت المؤسسات التربوية والاجتماعية والخدماتية التابعة لوكالة «الأونروا» حيث من شأن خطوة انتشار القوة الأمنية إشاعة المزيد من الاطمئنان وحفظ الأمن في المخيم.تجدر الإشارة إلى أن المخيم كان قد شهد ليل امس الاول إطلاق رصاص في الهواء في الشارع الفوقاني لم تعرف أسبابه.