المنوعات

انطلاق ملتقى شرم للمصورين الخليجيبن بمحضة

09 يناير 2017
09 يناير 2017

الخميس القادم -

كتب – حميد بن حمد المنذري -

تتواصل بولاية محضة الاستعدادات لانطلاق ملتقى شرم الخليجي للمصورين بمحافظة البريمي الذي سيفتتح الخميس القادم ويستمر لمدة ثلاثة أيام ويعتبر الملتقى أول ملتقى خليجي للمصورين وتجمع فوتوغرافي يقام في سلطنة عمان بهدف تبادل الخبرات بين مصوري الخليج.

ينظم الملتقى مجموعة من مصوري وشباب محافظة البريمي بمنتجع وادي شرم بولاية محضة ويستهدف المصورين المحترفين والهواة من سلطنة عمان والخليج العربي من كلا الجنسين.

ويستضيف الملتقى نخبة من المصورين الخليجيين المحترفين لعرض تجاربهم الناجحة في مجال التصوير الضوئي وتقديم ورش ومحاضرات في مجال التصوير الضوئي، فمن دولة الكويت سيتواجد المصور عبدالعزيز الدويسان ومن مملكة البحرين المصور عيسى إبراهيم ومن دولة الإمارات العربية المتحدة المصور سعيد الشامسي ومن المملكة السعودية المصور محمد الناصر ومن السلطنة المصور وضاح المسافر.

وتأتي رؤية الملتقى في مجتمع خليجي فوتوغرافي يعي ويثمن دور التصوير الضوئي في إيصال الرسائل السامية للمجتمعات بهدف توثيق العلاقات بين مصوري الخليج وتبادل الخبرات بينهم والتعرف على التجارب العالمية الناجحة فيما يخص التصوير الضوئي وبيان مدى تأثيرها على حياة الأفراد والمجتمعات ومناقشة سبل وعوامل الارتقاء الفني في التصور الضوئي على المستوى العام وبالأخص الخليجي والمساهمة في نشر الثقافة البصرية وهواية التصوير الضوئي، وأخيرا إبراز السلطنة عموما ومحافظة البريمي بشكل خاص على المستوى الخليجي في مجال السياحة.

الجدير بالذكر أن عدد الطلبات المقدمة بلغ 108 طلبات من الخليج والسلطنة تم اختيار 33 مشاركا ومشاركة، 15 من دول الخليج و18 من السلطنة ومحافظة البريمي. وبلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني أكثر من ١٠٠٠ زائر خلال فترة التسجيل.