عمان اليوم

7 مراكز لامتحانات الفصل الأول بدبلوم التعليم العام بمسندم

08 يناير 2017
08 يناير 2017

بخاء - أحمد خليفة الشحي:

التقى عبدالله بن علي بن سالم الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسندم رؤساء مراكز الامتحانات بحضور أعضاء لجنة إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية بحضور سعيد بن محمد بن عبدالله الشحي المدير المساعد بدائرة التقويم لشؤون الاختبارات والتحليل.

وبحث اللقاء سير الامتحانات للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2016-2017 م وأكد الفوري ضرورة توفير المناخ الملائم للطلبة بعيدا عن التوتر وتأمين راحتهم وتوفير مياه الشرب والتكييف وخدمة التمريض مشيرا إلى ضرورة التعامل مع الطالب بأسلوب مطمئن خلال سير الامتحان كما أكد حرص المديرية واستعدادها الكامل لتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تعترض سير عمل لجان الدبلوم العام. مشيرا إلى أماكن حفظ الامتحانات قبل تسليمها لرؤساء المراكز والالتزام بالقرار الوزاري رقم 588/‏‏2015 وأهمية التحلي بروح المسؤولية في أداء كل العاملين بمراكز الامتحانات.

وتم خلال اللقاء عرض دليل عمل حول إدارة الامتحانات وتعليمات القائمين على إدارة الامتحانات والمخالفات والتدابير المتخذة بحق المخالفين في الامتحانات حسب القرار الوزاري. وتطرق العرض إلى الحالات التي تستوجب الإنذار الكتابي من رئيس المركز والحالات التي تستوجب الحرمان من امتحان مادة دراسية

وأشار مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم إلى أن عدد المراكز الامتحانية لهذا العام وخلال الفصل الدراسي الأول بمحافظة مسندم يبلغ 7 مراكز امتحانية موزعة على ولايات المحافظة على النحو التالي مركز آمنة بنت وهب بولاية بخاء ومركز مسندم و مركز كمزار و جوهرة عمان ومركز حمزة بن عبد المطلب بولاية خصب ومركز سكينة بنت الحسين بولاية دبا ومركز تماضر بنت عمرو بولاية مدحاء.

وروعي في اختيار المراكز أن تكون قريبة من أماكن الطلاب .

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات دبلوم التعليم العام (335) طالبا وطالبة منهم (291) نظاميا و(44) تعليم الكبار.

وأضاف الفوري إلى أن هذه المراكز جهزت لاستقبال طلبة وطالبات الدبلوم العام وأنه تم إطلاع رؤساء المراكز على كافة التعليمات والصلاحيات المنوطة بهم وضرورة تجهيز هذه المراكز بكافة المستلزمات التي يمكنها من توفير الجو المناسب لأداء أفضل للطلبة والطالبات خلال فترة الامتحانات.