885568
885568
عمان اليوم

«الهندسة للصغار» تنظم حلقات تعليمية لتعزيز قدرات طلبة المدارس

06 يناير 2017
06 يناير 2017

بمشاركة 650 طالبا وطالبة -

نظمت مؤسسة الهندسة للصغار بدعم من شركة بي بي عمان حلقات تعليمية لـ650 طالبا وطالبة من 8 مدارس بمحافظتي الداخلية والظاهرة، بهدف توظيف أساليب التعليم الحديثة في مجالات الكيمياء، والفضاء، والروبوت، والهندسة.

وتستهدف برامج الهندسة للصغار طلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 14 سنة بهدف تعزيز قدراتهم، وتنمية مهارة حل المشكلات لديهم بتشجيعهم على استكشاف آلية عملية الأشياء حولهم، وتقديم الهندسة كخيار مهني في المستقبل، وتحفيزهم لتعلم الرياضيات والمفاهيم العلمية من خلال إشراكهم في تحديات هندسية عملية.

وقال شبيب بن محمد المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي.بي.عُمان: تشكل مهارات التكنولوجيا، والعلوم، والهندسة، والرياضيات أهمية كبرى لإيجاد أيد عاملة وطنية تتمتع بالكفاءة نظرا للتنافسية المتزايدة والسوق المتسم بالعولمة».

وأضاف: «إشراك صغار السن في تجارب من هذا القبيل له أثر كبير في تحديد قراراتهم الوظيفية في المستقبل. نحن سعداء بدعم التعليم في السلطنة ليصبح عصريا أكثر من خلال تحديث أساليبه واحتضان نهج شيق يتسم بالتفاعلية».

تضمنت حلقات البرنامج التعليمية أنشطة مليئة بالتحديات تحث الطلبة على استكشاف مبادئ قابلية الطفو على الماء وتطبيقها، وتصميم وحدات تحكم لأجهزة ألعاب الفيديو بالإضافة إلى صناعة روبوتات السومو، كما أتاحت تلك الأنشطة للطلبة استكشاف إمكانياتهم الحقيقية، وحفزت مهارة التفكير النقدي لديهم.

وحول البرنامج وأثره المتوقع على الطلبة قال سيف المنجي المدير التنفيذي لمؤسسة الهندسة للصغار بالسلطنة: نحن متحمسون للبرنامج لأننا نؤمن أن التعلم المبكر للتكنولوجيا، والعلوم، والهندسة، والرياضيات له أثر دائم على حياة أي طالب. وفي تقديمنا لورش البرنامج مزجنا بين المتعة والإثارة وبين التجربة العملية لطلبة الصفوف من 1 إلى 8». الزيادة في عدد المهندسين العُمانيين المؤهلين من شأنه أن ينعكس إيجابا على الصناعات المحلية فتصبح قادرة على العمل من أجل تحقيق أهدافها الإستراتيجية، ومن هذا المنطلق مدت بي. بي.عُمان جسور التعاون مع مؤسسة الهندسة للصغار؛ لتعزيز أساليب التعليم ومنح الطلبة فرصة خوض تجربة تعليمية فريدة يمكنها أن تفتح لهم آفاقا وظيفية مستقبلية في مجال الهندسة.