886771
886771
عمان اليوم

تعليمية الوسطى تبحث مستجدات مسابقة «النظافة والصحة»

06 يناير 2017
06 يناير 2017

هيماء - خالد بن إبراهيم الجنيبي -

نفذت اللجنة المحلية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية بتعليمية الوسطى ندوة لبحث مستجدات المسابقة بقاعة شركة الطاؤوس ببهجة، وذلك بحضور رئيس اللجنة المدير المساعد للشؤون المالية محمد بن هلال المحروقي ومديري المدارس والدفاع المدني.

وأكد رئيس اللجنة على أهمية أن تكون المسابقة ثقافة مكتسبة لدى الطلبة والمعلمين وتنعكس على ممارساتهم اليومية في مدارسهم وبيئتهم المحلية، بحيث لا يقتصر تحقيق أهداف المسابقة على لجنة المسابقة بالمدرسة والإدارة الطلابية، ونوه إلى أن تحقيق مركز متقدم بالمسابقة لا يأتي إلا من خلال تكاتف جميع الجهود.

وأضاف أن الإدارة التعليمية تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع الشركات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لإنشاء مظلات لمداخل المدارس ومظلات لاستراحة الطلاب أثناء الفسحة وإنشاء حدائق مصغرة ببعض مدارس الحلقة الأولى.

وقدم الرقيب سهيل بن سالم الجنيبي من الدفاع المدني والإسعاف بهيماء ورقة عمل أشار فيها إلى أهمية الإسعافات الأولية والتعريف بمهام وأقسام الدفاع المدني وطفايات الحريق اليدوية بالإضافة إلى خطة الإخلاء في المدارس والدوائر الحكومية والمصانع.

وأشار محمد الكثيري عضو اللجنة المحلية رئيس قسم الأداء المدرسي إلى واقع المسابقة المتجدد للمدارس بمحافظة الوسطى، وآليات عمل المسابقة ومجالاتها، ثم عرض استمارات التقييم كلا في فئته وعرض دليل المسابقة والإدارة الطلابية، وناقش أهم ملاحظات اللجنة المحلية أثناء زيارتها للمدارس.

وأوضح عبيد الهاشمي فني مباني بقسم المشاريع والصيانة بالإدارة التعليمية، أنواع الصيانة كصيانة الأبواب والنوافذ والتسليكات بدورات المياه والمبردات وأعمال السباكة وغيرها وأكد الهاشمي على الإجراءات التي قام بها القسم في زيارة المدارس وحصر احتياجاتها والبدء في أعمال الصيانة من قبل عمال القسم والتنسيق مع إدارات المدارس لمخاطبة الشركات.