عمان اليوم

بلدي جنوب الباطنة يفتح تطبيقا إلكترونيا للتواصل مع المجتمع

04 يناير 2017
04 يناير 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

أدى صباح أمس أعضاء المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة قسم اليمين أمام سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي بالمحافظة وذلك بمكتب المحافظ.

وعقب أداء قسم اليمين التقى سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة بأعضاء المجلس البلدي حيث هنأهم على فوزهم بعضوية المجالس البلدية،وقال إن المجالس البلدية رديف لمجلسي الدولة والشورى وأتت من اهتمام وحرص مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بهذه المجالس. بعد ذلك تم التطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس واختصاصاته، كما تحدث عن أهمية المجالس البلدية وفق اللائحة المنظمة له مشيرا إلى أن هذه المجالس سوف تلامس احتياجات المواطنين.

وتم شرح آلية انتخاب نائب رئيس المجلس، كما تم اختيار لجنة من الأعضاء للإشراف على سير عملية الانتخاب، حيت قام أعضاء المجلس بعملية الاقتراع السرية، حيث تقدم لمنصب نائب الرئيس ستة أعضاء، وحصل يوسف بن عبدالرحمن المجيني على أعلى الأصوات «10» أصوات ليكون نائبا للرئيس، كما تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية واللجنة القانونية ولجنة الشؤون العامة.

وأكد سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي على أهمية الدور المناط للمجالس البلدية خلال الفترة القادمة مؤكدا أهمية التواصل على ما تم إنجازه خلال الفترة الأولى في متابعة وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في ولايات المحافظة، مشيرا إلى أهمية مواصلة الإنجازات التي تحققت في إطار دور المجلس وأعضائه الذي أقرته النظم واللوائح الخاصة بعمل هذه المجالس. مشيرا كذلك إلى هدف دفع عجلة التنمية المستدامة التي تعد من المهام الأساسية للتطور والتقدم وتحسين الخدمات الضرورية من خلال التواصل مع المجتمع مضيفا: كذلك سوف يتم فتح قناة تواصل للمجتمع مع المجلس البلدي بالمحافظة عبر تطبيق إلكتروني، وسوف يتم تدشينه خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى تخصيص صناديق اقتراح يتم وضعها في مكاتب أصحاب السعادة ولاة المحافظة وكل ذلك من أجل تسهيل التواصل مع المواطنين.

وقامت أمانة سر المجلس البلدي بتسليط الضوء على قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (116/‏‏‏2011م) ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الديواني رقم ( 15/‏‏‏2012 م) والتطرق إلى أهم الإجراءات القانونية والإدارية المرتبطة بعمل المجلس البلدي وآلية تقديم أعضاء المجلس للمواضيع لمناقشتها في اجتماعات المجلس القادمة وفي هذا الصدد جار الإعداد لعقد حلقة عمل تعريفية للأعضاء بأعمال واختصاصات المجلس البلدي الواردة في القانون واللائحة المشار إليها وفق المرسوم السلطاني بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة.