المنوعات

السياح يتوخون الشفاء من ينابيع «أجاممنون» التركية

04 يناير 2017
04 يناير 2017

أزمير «الأناضول»: تعد ينابيع «أجاممنون» الساخنة، الواقعة بمنطقة بالجووا في ولاية إزمير (غرب) التركية التي استقت اسمها من أجاممنون القائد الشهير في حرب طروادة والمعروف باسم ملك موكناي في الأساطير اليونانية الوجهة المفضلة للسياح المحليين والأجانب الذين يبحثون عن الشفاء منذ العصور القديمة إلى يومنا هذا.

تعتبر ينابيع «أجاممنون» الساخنة منذ العصور القديمة بمثابة مركز للاستشفاء، حيث تقول الروايات: إن ابنة القائد الشهير في حرب طروادة أجاممنون اغتسلت في مياه هذه الينابيع، فعادت إلى صحتها، بعد أن كانت مثخنة بالجراح والقروح، كما أن الكثير من جنود الإسكندر الكبير شفوا من جروحهم بفضل مياه تلك الينابيع الحارة.

وتلقى تلك الينابيع اهتماما كبيرا في الداخل والخارج على حد سواء، سيما أنها توجد ضمن مجمع «بالجووا» الفندقي الذي يوفر فرص الاستشفاء الطبي الحديث، ويقدم خدمات طبية وعلاجية مختلفة. وقال رمضان قايا المدير العام لمجمع «بالجووا» الفندقي لمراسل الأناضول: إن المنتجعات الصحية ومراكز العلاج الطبيعي الموجودة في تركيا تلقى اهتماما على المستويين الداخلي والعالمي.

ولفت قايا إلى أن المجمع يضم كادرا تخصصيا مؤلفا من 40 موظفا وخبيرا طبيا وأخصائيين في العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل، مشيرا إلى أن المجمع الذي يديره يعتبر من أهم المنشآت السياحية في تركيا لما يحتويه من مرافق وحمامات سباحة غنية بالصوديوم، والبيكربونات والكلور والفلور والكالسيوم. كما أوضح قايا أن المجمع قدم خدمات طبية واستشفائية لأكثر من 60 ألف سائح قدموا من داخل البلاد وخارجها عام 2016. وكشف قايا أن المجمع الذي يديره يعقد منذ 24 عاما، اتفاقيات مع وزارة الصحة في النرويج، لمعالجة ألف و300 شخص سنويا، من عدة أمراض على رأسها أمراض الروماتيزم، وآلام الظهر، والرقبة، والفتق، والعظام، والجهاز العصبي، إضافة إلى جلسات العلاج الفيزيائي، وتوفير خدمات الطب البديل والتدليك.