890508
890508
آخر الأخبار

بدء أعمال جلسات الاجتماع التاسع للجنة الخليجية لمكافحة العدوى

03 يناير 2017
03 يناير 2017

مسقط 3 يناير/ بدأت اليوم أعمال الاجتماع التاسع للجنة الخليجية لمكافحة العدوى المنبثقة عن مجلس الصحة التابع لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه السلطنة لمدة يومين بفندق ستي سيزنز مسقط، وبحضور ممثلي دول مجلس التعاون.

يركز الاجتماع في دورته الحالية على مشكلة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية ومراجعة الاستراتيجية الموحدة لدول مجلس التعاون في هذا السياق، كما يستعرض المشاركين خلال الاجتماع ما تم إنجازه بصورة عامة في برامج الوقاية ومكافحة العدوى في المرحلة السابقة بناء على آلية العمل المعتمدة بالخطة الخليجية لمكافحة العدوى (2011-2016) ووضع الإطار العام للخطة الجديدة (2017-2022).

ويستعرض الاجتماع ملفاً علمياً محدثاً للدراسات والمراجع العلمية المعتمدة في مجال الوقاية ومكافحة العدوى، ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في مجال البحث العلمي والتدريب والتأهيل للكادر العامل في هذا المجال بمختلف تخصصاته، وسوف يتم رفع توصيات لمجلس وزراء الصحة العرب بما يتم الاتفاق عليه بعد ختام الجلسات.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج مكافحة العدوى يمثل أحد الأركان الأساسية لسلامة المرضى، وقد اعتمده الاتحاد العالمي لسلامة المرضى كأحد الاستراتيجيات ذات الأولوية في برامج الرعاية الصحية.