292 باحثا يتنافسون على 96 فرصة عمل بالداخلية

أجرت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة بمحافظة الداخلية عددا من المقابلات الشخصية لعدد من المواطنين للعمل في منتجع بر الجصة.
حيث تم استدعاء (292) باحثا عن عمل حضر منهم (149) للمقابلات، وتأتي هذه المقابلات في إطار الجهود المبذولة من قبل المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية لتوفير فرص العمل للباحثين العمانيين عن عمل في منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتوفرة في المحافظة.
وتمت المقابلات بكل شفافية بحيث يستمع الباحث عن عمل للفرص المقدمة من قبل الشركة والمميزات والرواتب التي تقدمها، وفي حالة اقتناعه بالفرصة المعروضة عليه يتم تعيينه في الشركة. المقابلة حضرها فريق التشغيل بقسم التشغيل بالمديرية بالإضافة الى اللجنة المكلفة من قبل الشركة لمقابلة المتقدمين للوظائف.
وتنافس الباحثون عن عمل على عدد من الوظائف تصل إلى 96 فرصة عمل منها كاتب استقبال فندقي، منسق حفلات، كاتب حجز سياحي، محاسب عام، فني ميكانيكي صيانة عامة، فني صيانة حاسب الي، فني رعاية صحية، سائق.
تجدر الإشارة الى ان المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية تبذل وتسعى من خلال فريق العمل بزيارة ومتابعة المنشآت العاملة بالمحافظة وذلك من أجل الـتأكد من مدى التزام الشركات بتحقيق نسب التعمين المقررة ومتابعة العاملين فيها وتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل تناسب مؤهلاتهم وميولهم.
الى جانب ذلك يعتبر القطاع الخاص هو القطاع الواعد الذي سيصبح هو المستقطب والمشغل الرئيسي للكوادر الوطنية الباحثة عن عمل في الفترة القادمة ونأمل بأن تتضافر جهود جميع المؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.