عمان اليوم

تقييم أفضل مشروع داعم لتدريس اللغة العربيّة بالداخلية

28 ديسمبر 2016
28 ديسمبر 2016

نزوى – أحمد الكندي :-

أنهت لجنة تقييم مسابقة أفضل مشروع داعم لتدريس اللغة العربيّة في مدارس محافظة الداخليّة ،إجراءات تقييم المدارس المشاركة تمهيداً لإعلان النتائج لهذه المسابقة التي طرحتها اللجنة المحليّة لتطوير الأداء اللغوي بمحافظة الداخلية ضمن جهودها للاهتمام باللغة العربية وطرائق تدريسها حيث تم طرح المسابقة في بداية الفصل الدراسي الحالي مستهدفة جميع المدارس إيمانا بأهمية اللغة العربية في تأصيل قيم الهويّة العربيّة والإسلامية لدى الطلاب وبلغت المشاريع التي تم تقديمها للمرحلة النهائية تسعة مشاريع قامت اللجنة باستعراضها وفق استمارة التقييم التي راعت فكرة المشروع وأهدافه وحداثته وفترة تنفيذه بالإضافة إلى ارتباطه بالمنهج المدرسي وأهداف تدريس مادة اللغة العربية وشموليته لطلاب المدرسة ومدى تحقق النتائج منه.

وطرحت اللجنة المسابقة تقديرا للجهود التي يقوم بها المعلمون لإكساب الطلاب الناشئة مهارات اللغة العربية كما شكلت المسابقة فرصة لتبادل الخبرات والرؤى والأفكار حول طرائق تدريس اللغة العربية بين معلمي مدارس المحافظة ، وراعت أن يكون المشروع مطبقا خلال العام الدراسي الحالي أو امتدادا للأعوام الدراسيّة السابقة بالإضافة إلى تركيزه على طرائق تعلّم وتعليم مهارات اللغة العربية « القراءة والكتابة والتحدث والاستماع » على أن يستمدّ المشروع أهدافه العلميّة والتربويّة من المنهاج الدراسي ؛ وقد أفرزت المسابقة عدداً من المشاريع التي كان لها إسهامات في رفع التحصيل الدراسي للطلبة كما قامت لجنة تطوير الأداء اللغوي بمتابعة تنفيذ المشروع بالمدارس للتأكد من تحقق أهدافه .