عمان اليوم

مركز الوفاء التطوعي بالخابورة يحتفل باليوم العالمي للمعوق

27 ديسمبر 2016
27 ديسمبر 2016

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

أقام مركز الوفاء الاجتماعي التطوعي بولاية الخابورة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمعوق وذلك برعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد .

أقيم الاحتفال صباح أمس بقاعة الجوهرة وحضره جمع من الشيوخ والأعيان والمواطنين وتضمن العديد من الفقرات التي تركزت في مجملها على الطفل المعوق وأهمية إظهار تلك الفئة للمجتمع بغية الوقوف معهم ودعم المركز حتى يحقق الأهداف المرجوة من إقامته.

وألقت شمسة بنت محمد الحوسنية مشرفة المركز كلمة بهذه المناسبة رحبت في مستهلها براعية الحفل والحضور مشيرة إلى الجهود التي تبذلها مراكز الوفاء الاجتماعية التطوعية والتي تعتبر نموذجا مثاليا للتعبير عن فكرة التأهيل المرتكز على العمل التطوعي وتوعية المجتمع وتعريفه بقضايا المعوق وتلبية متطلباته.

وقالت جاء مركز الوفاء الاجتماعي بالخابورة كرافد مساعد لمراكز الوفاء المنتشرة في ولايات السلطنة الهادفة إلى خدمة الطفل المعوق والمساهمة في النهوض بمستوى ذوي الاحتياجات الخاصة من جميع النواحي وتأهيلهم أكاديميا للاعتماد على النفس وممارسة الحياة بشكلها الطبيعي مع دمجهم في المجتمع، وقدمت شمسة الحوسنية شكرها لكل من ساهم ويساهم لتحقيق تلك الأهداف النبيلة.

واشتمل الاحتفال أيضا على عرض فيلم وثائقي يوضح أقسام مركز الوفاء بالخابورة والخدمات التي يقدمها كل قسم كما قدم الشاعر عامر الحوسني عددا من القصائد الشعرية وقدمت مسرحية عن الطفل المعوق ولعبة شعبية للبنات وألقيت قصيدة بعنوان أنا المعوق بالإضافة إلى مشهد تمثيلي صامت بعنوان حسوا فينا ثم فقرة رياضية لأطفال المركز .

وفي الختام قامت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد راعية الحفل بتكريم المشاركين بالمركز .