العرب والعالم

مقتل 10 «داعشيين» بضربة جوية في نينوى

26 ديسمبر 2016
26 ديسمبر 2016

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي -

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأوضاع العامة للعراق وسير معركة الموصل والانتصارات المتحققة على عصابات «داعش» الإرهابية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي: إن « الأخير استقبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر»، مبينا أنه «تم بحث الأوضاع العامة للعراق وسير معركة الموصل والانتصارات المتحققة على عصابات «داعش». وأكد العبادي بحسب البيان أن «هدفنا هو تحرير الموصل وأهلها من هذه العصابات الإجرامية وأهمية الوحدة بين مكونات الشعب العراقي التي تجلت بأفضل صورة لها بمواجهة عصابات «داعش». وأضاف: «إن قواتنا تتقدم بشكل ثابت في معركة الموصل وهناك تعاون كبير من الأهالي ونسعى بكل جهدنا إلى تقليل الخسائر بين المدنيين وبصفوف القوات العراقية المشتركة». من جانبه قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر: إنه « أكدنا خلال لقائنا بالعبادي على دعم الجيش العراقي لإكمال تحرير الموصل وإكمال الإصلاحات ودعم الاعتدال». ميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 10 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وتدمير أربعة مراكز لقياداتهم بضربات جوية في محافظة نينوى.

وقال بيان لوزارة الدفاع إن «طائرات التحالف الدولي ضمن عمليات الإسناد للقوات الأمنية المشاركة في عمليات تحرير نينوى وجهت أكثر من 25 ضربة جوية»، مشيرة إلى «تدمير أربعة مراكز لقيادة عصابات داعش الإرهابية إضافة إلى قتل 10 إرهابيين وتدمير 14 مدفعا 155 ملم». فيما أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى أنه «تم العثور على جثة أبرز قادة داعش في قضاء تلعفر غرب الموصل ويدعى أبو عمر الحجازي، مرمية في زقاق ضيق وسط القضاء بعد أربعة أيام على اختفائه»، مبينا أن «الجثة بدت عليها آثار تعذيب شديد».

وأكد المصدر أن «مقتل الحجازي يدلل على تنامي العداوة بين القيادات المحلية من جهة والعربية والأجنبية من جهة أخرى على الإمساك بزمام الأمور في تلعفر خاصة بعد خسارته معركة المطار قبل أسابيع معدودة أمام قوات الحشد الشعبي».

وأفادت استخبارات الحشد العشائري في محافظة الأنبار: إن «طيران التحالف الدولي تمكن من قصف ثلاث عجلات لتنظيم داعش بينها مفخختان يقودها انتحاريان في منطقة الصكرة غرب مدينة حديثة 160 كم غرب الرمادي، مبينة أن «القصف أسفر عن تدميرها وقتل جميع عناصر التنظيم في داخلها». إلى ذلك ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك: إن «عبوة ناسفة وضعها مجهولون على طريق ناحية العباسي وقضاء الحويجة 55 كم (جنوب غربي كركوك) انفجرت مستهدفة سيارة تقل عناصر بديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة اثنين آخرين من التنظيم».