879814
879814
العرب والعالم

مقتل مسؤول أمن داعش في الموصل والقبض على 7 مشتبه بهم بالأنبار

25 ديسمبر 2016
25 ديسمبر 2016

النجيفي يبحث مع مسؤولي الحشد الشعبي قضايا المخطوفين -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:

قتلت قوات الشرطة الاتحادية، إحدى تشكيلات الجيش العراقي، مسؤول أمن تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة الموصل بقصف صاروخي في المدينة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان، إن «قصفاً صاروخياً طال مقرات سرّية للمسلحين في حي القدس بالجانب الايسر وباب الطوب في الجانب الايمن للموصل»، مؤكداً أن «القصف اسفر عن مقتل الارهابي ابو ايوب القريشي والارهابي ابو سيف مسؤول أمن التنظيم في الموصل».

في الاثناء، ذكر مصدر امني في محافظة كركوك، ان «الامطار وشدة تساقطها ساهمت بانهيار احد انفاق داعش بقضاء الحويجة ٥٥كم (جنوب غربي كركوك) وأن المعلومات التي وردت أشارت الى مقتل سبعة عناصر من التنظيم كانوا يحتمون داخل النفق من الضربات الجوية».

واضاف، ان «الامطار ساعدت النازحين الفارين من قضاء الحويجة على كشف العبوات الناسفة التي زرعها داعش في طرق هروب العوائل وكذلك الانفاق التي غمرت بمياه الامطار».

وأعلنت قيادة عمليات تحرير محافظة الأنبار، عن ألقاء القبض على سبعة أشخاص مشتبه بهم في النساف والخالدية شرق الرمادي.

وقالت القيادة ، إن «قوة من مركز شرطة الخالدية تمكنت من القاء القبض على خمسة اشخاص مشتبه بهم في قضاء الخالدية 23 كم (شرق الرمادي) كما أن قوة من فرقة المشاة الآلية الثامنة تمكنت من القاء القبض على اثنين من المشتبه بهم في منطقة النساف غرب الفلوجة 40 كم (شرق الرمادي)».

وأكدت القيادة أن «القوة نقلت المشتبه بهما الى مركز امني للتحقيق معهما».

كما كشفت قيادة عمليات بغداد، عن اصابة ثلاثة اشخاص بينهم شرطي بتفجير شرقي العاصمة.

وقال الناطق باسم القيادة العميد سعد معن ان «عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق المشتل شرقي العاصمة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة ما اسفر عن اصابة احد عناصرها وشخصين صادف مرورهما لحظة التفجير».

على الصعيد السياسي، بحث نائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي، مع القياديين في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس واحمد الأسدي نتائج قضايا المخطوفين بالصقلاوية والرزازة وسامراء.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لزعيم ائتلاف متحدون، أسامة النجيفي، إن « الأخير استقبل أبو مهدي المهندس واحمد الأسدي من هيئة الحشد الشعبي بحضور وزير التخطيط سلمان الجميلي»، مبينا أن «الاجتماع ناقش مجموعة ملفات مهمة، منها المعركة ضد الإرهاب وتطورات عمليات تحرير الموصل».

وجرى خلال الاجتماع بحث القضايا العالقة التي تتطلب العلاج وكشف النتائج مثل قضايا المخطوفين في الصقلاوية والرزازة وسامراء وضرورة إعادة المواطنين الى المناطق المحررة في جرف الصخر وسليمان بيك ويثرب.

ولفت البيان إلى أن «الاجتماع ناقش العوائق التي تواجه معركة تحرير نينوى، وضرورة إشراك أبناء مدينة الموصل وأبناء المحافظة بشكل أوسع في هذه المعركة