876036
876036
عمان اليوم

إنشاء مركز الطفل الاستكشافي في حديقة فلج القبائل بصحار

23 ديسمبر 2016
23 ديسمبر 2016

بتمويل من «أوربك» وإشراف مؤسسة جسور -

صحار - خميس بن علي الخوالدي -

وقعت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) على اتفاقية الأعمال الإنشائية لمشروع مركز الطفل الاستكشافي الذي يأتي ضمن المكونات الحديثة والمتميزة لحديقة فلج القبائل العامة بولاية صحار، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 180 ألف ريال عماني تمولها «أوربك» وتشرف على المشروع مؤسسة جسور ضمن مشاريع برنامج الدعم المحلي لمختلف مشاريع التنمية المستدامة التي تنفذها جسور، حيث أسندت الأعمال الإنشائية إلى شركة مرتضى العجمي للتجارة والمقاولات أحد المقاولين المحليين في شمال الباطنة تأكيدا على دور الشركة وجهودها في تعزيز القيمة المحلية المضافة.

يقام المشروع على مساحة 600 متر مربع، وسوف تستغرق مراحل البناء 11 شهرا، ويعتبر المركز الاستكشافي فريدا من نوعه، وقد تم تصميمه خصيصا لتقديم خدمات تعليمية ورياضية واستكشافية للأطفال من عمر 3 سنوات من خلال بيئة تفاعلية مرحة تمكن الطفل من استكشاف العلوم من حوله والمهارات الحياتية اليومية.

ويأتي مركز الطفل الاستكشافي لإكساب الأطفال المعلومات من خلال اللعب والمرح، وليستكشفوا أن العلوم والتقنيات جزء من حياتهم اليومية.

يحتوي المركز على عدة مناطق من الأفكار الترفيهية والتعليمية المختلفة التي يتعامل معها الأطفال من خلال متعة اللعب والأنشطة في بيئة تنشط بالحركة والترفيه.

وقال الدكتور هلال الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بشركة أوربك: سعدنا بتوقيع اتفاقية مشروع مركز الطفل التعليمي الاستكشافي الذي يضاف إلى سلسلة مشاريع الاستثمار الاجتماعي التي تمولها أوربك لأبناء المجتمع المحلي، وبتوقيع هذه الاتفاقية ستبدأ الأعمال الإنشائية للمركز، وتستمر لمدة 11 شهرا آملين أن يكون هذا المركز الاستكشافي مصدر جذب تعليمي لأبناء محافظة شمال الباطنة والسلطنة عموما.

وشكر الهنائي بلدية صحار على الدور الحيوي الذي تقوم به والشراكة المستدامة لخدمة المجتمع وكذلك وزارة التنمية الاجتماعية التي تعمل معنا شريكا مهما في تسيير أعمال هذا المركز وتشغيله. الجدير ذكره أن حديقة فلج القبائل العامة تم افتتاحها في أغسطس الماضي بتمويل من شركة (أوربك) بتصميم وإشراف فني من بلدية صحار، وأقيمت الحديقة على مساحة 36000 متر مربع، وتتكون من مرافق خدمية وترفيهية ومقهى وملاعب لرياضات كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة وكرة السلة وممرات للمشي بطول 1000 متر، مع تخصيص مساحات لألعاب الأطفال إلى جانب عدد من الاستراحات موزعة في أرجاء الحديقة ونافورة تجميلية إلى جانب ملعب لكرة القدم بالعشب الطبيعي.