عمان اليوم

8 آلاف ناخب في لوى و10 قاعات للتصويت

23 ديسمبر 2016
23 ديسمبر 2016

مدرسة الباطنة مقرا للاقتراع -

لوى - عبدالله بن سالم المانعي :-

أكد سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى رئيس لجنة انتخابات المجالس البلدية بالولاية أن هناك أكثر من 8 آلاف ناخب وناخبة يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات للفترة الثانية 2017-2020 والتي تجرى غدا وذلك لاختيار من يرون فيه الجدارة والكفاءة والاستحقاق والقدرة على تمثليهم من وجهة نظرهم من بين 5 مترشحين بينهم امرأة .

وقال إن ولاية لوى يمثلها في نسخة المجالس البلدية الثانية 4 أعضاء بزيادة عضوين عن الفترة الأولى وأن تجهيزات مركز الاقتراع قد تم الانتهاء منها حيث هناك مركز واحد  بالولاية تم تقسيمه للناخبين والناخبات كل على حدة حيث خصصت 10 قاعات للتصويت منها 6 للناخبين الذكور و 4 للناخبات الإناث .

وحول اختيار مدرسة الباطنة لتكون مقر الاقتراع بولاية لوى قال الوالي : تم اختيار هذا الموقع ليكون مقرا انتخابيا لتوسطه مركز الولاية وبالتالي فهو قريب من الجميع والموقع يتيح لأكبر عدد من الناخبين بالتوافد إليه في نفس الوقت لوجود مواقف كثيرة وساحات كبيرة يمكنها أن تستقطب أي عدد يرد إليها.

أما عن آخر التحضيرات التي تمت بولاية لوى مع قرب الانتخابات الفعلية فأوضح الحارثي قائلا : كان للجنة الانتخابات الرئيسة بالولاية لقاء موسع أمس الأول مع المترشحين للإجابة عن تساؤلاتهم وتم إبلاغهم بالملاحظات والإجراءات المهمة التي عليهم أن يتبعوها أثناء الانتخابات  وتبصيرهم كذلك بحقوقهم التي كفلها لهم القانون وقد أكد المجتمعون على حرصهم الشديد على أن تكون ولاية لوى ولاية نموذجية وأن يتعاون الجميع لإنجاح هذا الحدث الكبير عن طريق التنافس المشرف .

وأضاف الحارثي : تم تهيئة مركز الاقتراع والتجهيز له من مدة طويلة وقد أصبح جاهزا ومهيأ بكل ما من شأنه سير العملية الانتخابية بسلاسة ويسر وهناك قاعة لذوي الإعاقة من الذكور وأخرى للنساء والجميع مطالب بالتعاون من أجل نجاح العرس الانتخابي وفق ما هو مخطط له .