876870
876870
الاقتصادية

توزيع معدات وأدوات للصيد على الصيادين في لوى

23 ديسمبر 2016
23 ديسمبر 2016

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

أقامت دائرة التنمية السمكية بولاية لوى احتفالية توزيع معدات وأدوات الصيد للصيادين بالولاية وتكريم المساهمين في دعم القطاع السمكي. أقيمت الاحتفالية بقاعة لوى بمدرسة أمية بنت قيس برعاية الشيخ أحمد بن حمد المعولي نائب والي لوى ولفيف من المدعوين وممثلي شركات جسور وسي ستاينويخ عمان وجلفار ومجموعة تاج الفلج للتجارة.

أكد جمعة بن سالم بن هلال المخيني مدير دائرة التنمية السمكية بالولاية إن للوطن ركائز اقتصادية تعلو به إلى الرقي والنماء وقد أولت وزارة الزراعة والثروة السمكية الصياد العماني أهمية كبرى للقيام بدوره في عملية البناء .. لذا تسعى دائرة التنمية السمكية بالولاية إلى تذليل الصعوبات والمعوقات بالتعاون مع لجنة سنن البحر التي يترأسها سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى حيث تضافرت الجهود بدعم من القطاع الخاص في توفير 60 صندوقا لحفظ الأسماك.

شهدت الاحتفالية أيضا إقامة ندوة لشرطة خفر السواحل تحدث فيها مختصون حول التعاون القائم مع الصيادين وتناولت الجهود المبذولة لدعم قطاع الصيد بالولاية لضمان السلامة لمرتادي البحر.

بعد ذلك قام راعي المناسبة وبصحبته مدير دائرة التنمية السمكية بتوزيع صناديق حفظ الأسماك على الصيادين الذين استفادوا من هذا المشروع وتوزيع أدوات تقطيع تسلمها أحمد بن عبدالرحمن المعمري كما تم توزيع زي موحد للباعة والمقطعين تسلمه علي بن سعيد المعمري وقدم راعي المناسبة التكريم للمتعاونين والداعمين لأنشطة الصيد بالولاية من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة وقدم مدير الدائرة هدية تذكارية لراعي المناسبة. واعتبر البائعون ان صناديق حفظ الأسماك التي تم توزيعها عليهم تشكل أداة مساعدة لممارسة عملية البيع والشراء في السوق عبر المناولة للأسماك بما يحفظ لها جودتها المطلوبة كما كان الارتياح كبيرا لدى العاملين بمهنة التقطيع.