عمان اليوم

تفعيل المناسبات الدينية بالحمراء

20 ديسمبر 2016
20 ديسمبر 2016

الحمراء – عبدالله بن محمد العبري -

نظم الحبل الرياضي أمسية دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت عنوان «مولد رحمة العالمين» وذلك بقاعة نادي الحمراء وبرعاية سعادة الشيخ جمال بن احمد العبري عضو مجلس الشورى وحضور الشيخ عبدالباسط بن سليمان العبري رئيس النادي والمشايخ والرشداء.

وتضمن برنامج الأمسية تلاوة آيات من الذكر الحكيم للمقرئ الناشئ نوح بن محمود العبري بعدها ألقى سعيد بن سالم بن غانم العبري رئيس الفريق كلمة أشار فيها الى دور الفريق في تفعيل المناسبات الدينية من خلال إقامة الأنشطة الثقافية. كما ألقى الدكتور عبدالله بن مبارك العبري محاضرة تضمنت ثلاث وقفات من السيرة النبوية بدءا من مولد الرسول الأعظم وما طرأ على الكون من تغيير ونشأته صلى الله عليه وسلم في البادية حيث كان يتيما وقد عرف عنه منذ صغره بالصدق والأمانة كما تطرق في محاضرته إلى الأعمال التي مارسها في حياته حتى نزول الرسالة وتبليغها للأمة وما صادفه من المشاكل مع قومه خلال نشر الدعوة للإسلام وكيف إن الله نصره على المشركين.

وألقى الشاعر المهندس سليمان بن علي العبري قصيدة شعرية بعنوان محمد زينة الدنيا وبهجتها كما ألقى الشاعر سالم بن حبيب العبري قصيدة شعرية بعنوان سلام عليك يا رسول الله وشاركت في الأمسية فرقة الوفاق الإنشادية بثلاثة أناشيد وتخللت الأمسية مسابقات دينية عن السيرة النبوية ومسابقات ثقافية للأطفال بعدها كرم راعي الأمسية الفائزين في المسابقات والمشاركين والداعمين لتنظيم الأمسية من المؤسسات والأفراد.

من جانب آخر احتفلت مدرسة الشيخ ماجد بن خميس للتعليم الأساسي من 5_10 بالمولد النبوي الشريف واشتمل الاحتفال على نشيد مولد الهدى قدمه طلاب المدرسة بعد ذلك ألقى الواعظ الديني عبدالرحمن بن سعيد العبري محاضرة بمناسبة المولد النبوي الشريف كما قدم المعلم خالد العدوي نشيدا بهذه المناسبة.

واحتفلت مدرسة جبل شمس للتعليم الأساسي بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال البرنامج الإذاعي الذي اشتمل على تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم للقارئ علي بن سالم العبري كما تم تقديم مشهد تمثيلي للمنشد علي بن سالم العبري من فرقة الوفاق تناول جوانب من السيرة النبوية واشتمل الحفل أيضا على محاضرة ألقاها هويشل بن خميس الصبحي حول دروس وقيم تربوية بعنوان «بزوغ شمس الهدى» وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في الاحتفالية.