الرياضية

مباراتان في الجولة الثانية من دوري السلة

20 ديسمبر 2016
20 ديسمبر 2016

تستأنف يومي الجمعة والسبت المقبلين الجولة الثانية من منافسات الدور التمهيدي لدوري عام السلطنة لكرة السلة رجال لموسم 2016/‏‏2017، بإقامة مباراتين على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .

وتقام في الساعة السادسة من عصر يوم الجمعة مباراة تجمع فريق السيب مع فريق أهلي سداب، وتقام في الساعة السادسة من مساء السبت على نفس الصالة مباراة تجمع نادي نزوى مع نادي قريات.

ويتطلع نادي أهلي سداب الى مواصلة نتائجه الجيدة التي حققها في الجولة الأولى بتحقيق فوز كبير على قريات بنتيجة 93/‏‏39، عندما يواجه السيب في دربي منتظر قطبي السلة بمسقط فالمباراة لها حسابات خاصة لدى مدرب أهلي سداب محمد العويسي الذي يعلم جيدا أن فريق السيب منافس قوي ، لذلك فإن الفريق بمحترفيه سيعمل على تحقيق فوزه الثاني في هذه المواجهة .

ويسعى السيب من جانبه الى كسب أول مواجهة له في الدوري حيث إنه يلعب الجولة الأولى وقد شاهد أداء الفرق في الأسبوع الماضي ومنها فريق أهلي سداب لذا فإن الفريق أعد الخطة المناسبة لتجاوز غريمه التقليدي أهلي سداب، كما يملك الفريق لاعبين مجيدين على المستوى المحلي وعلى مستوى المحترفين .

وقد اعد الفريق للدوري بشكل جيد من خلال مشاركته في البطولة العربية لأندية السلة، لذلك فمن المتوقع أن يشهد ديربي مسقط إثارة كبيرة وندية منذ أول دقيقة في الفترات الأربع ، وستحمل المباراة معها الكثير من المتعة لجماهير الفريقين ولمتابعي ومحبي كرة السلة.

ويسعى نادي نزوى الى مواصلة نتائجه الجيدة التي حققها في الجولة الأولى بفوزه الكبير على ظفار بنتيجة 92/‏‏33، فالفريق يملك الكثير من عناصر القوة بوجود لاعبين جيدين منهم لاعبو المنتخب الوطني وعدد من اللاعبين الشباب والمحترفين، لذلك لن يرض الا بتحقيق الفوز لمواصلة نتائجه، في المقابل فإن قريات الذي خسر مواجهته الأولى أمام أهلي سداب يتطلع الى التعويض بقيادة مدربه حاتم التيجاني الذي وجد الدعم الجيد من إدارة النادي .

وقد تمكن الفريق من انتداب عدد من لاعبي الأندية بالسلطنة الى صفوفه وتعاقد مع محترفين أحدهم باكستاني وقدم في أول مباراة له مستوىً جيدًا ..ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية واضحة وسيحاول قريات أن يتقدم مستوى مشرفا يمكنه من الخروج بأقل الخسائر نظرا لفارق خبرة الفريقين الذي يميل لصالح نزوى.