العرب والعالم

نتانياهو يدعو للإسراع في هدم منازل الفلسطينيين بالنقب والقدس

16 ديسمبر 2016
16 ديسمبر 2016

الاحتلال ينوي تسليم جثامين 4 شهداء من الخليل -

رام الله -«عمان»- نظير فالح:-

ذكرت مصادر اسرائيلية، أمس أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو أعطى تعليماته للسلطات المختصة بتسريع هدم منازل فلسطينيين في الداخل «أراضي 48»،وشرق القدس بحجة عدم الترخيص في خطوة لامتصاص غضب المستوطنين اثر قضية اخلاء مستوطنة «عمونة». وطالب نتانياهو الجهات المختصة في حكومته بإصدار أوامر الهدم وتسريع اجراءات التنفيذ للمنازل غير المرخصة في مدن الداخل وخاصة النقب والقدس المحتلة، يأتي ذلك عقب جلسة مع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اردان ومفوض الشرطة روني الشيخ.

وعقّب النائب أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة على قرار نتانياهو بقوله: «رئيس الحكومة هذا يواظب على التحريض والكراهية.

أية وقاحة هذه أن يلمّح عن التمييز لصالح العرب؟! وأن يساوي بين المستوطنين الذين سلبوا الأراضي الخاصة للناس وبين المواطنين العرب الذين يبنون على أراضيهم الخاصة، ولكن بسبب عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية فبيوتهم غير مرخصة».وأضاف: منذ أشهر وكل ما تفعله هذه الحكومة هو ترتيب وضع 40 عائلة من عمونة الذين نهبوا أراضي الفلسطينيين. بينما هناك 40 قرية غير معترف بها في النقب وموجودة قبل قيام الدولة، فنتانياهو بطبيعة الحال يفكر فقط بمواصلة التنكيل والهدم. وتابع: نحن سنتصدى بقوّة ضد كل محاولة شعبوية عنصرية ورخيصة لمهاجمة المواطنين العرب كجزء من تدفيع ثمن إجرامي كردّ فعل لإزالة عمونة.

من جهة ثانية قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي تسليم جثامين اربعة شهداء من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.وقال أمين البايض عضو لجنة استعادة جثامين الشهداء المحتجزة والمفقودة:« ان سلطات الاحتلال ستسلم، الجمعة، جثامين أربعة شهداء من محافظة الخليل لذويهم، وهو ما ابلغ به الجانب الفلسطيني رسميا»، والشهداء المنوي تسليم جثامينهم: الشهيد محمد أحمد عبد الفتاح السراحين (30عاما) من بيت أولا استشهد بتاريخ 15/‏9/‏2016 متأثرا بإصابته التي أصيب بها بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله، وقد قام جنود الاحتلال باعتقاله بعد إصابته، وتم نقله إلى احد المشافي الإسرائيلية، وتم اعلان استشهاده فيما بعد.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل السراحين في بيت أولا، وحدث عراك بالأيدي بين جنود الاحتلال والمواطن السراحين، قبل ان يطلق جنود الاحتلال النار عليه ويصيبوه بجراح، حيث جرى اعتقاله مع والده وهو مقيد اليدين.الشهيد الطفل خالد بحر أحمد بحر من بيت أمر استشهد بحر برصاص الاحتلال بتاريخ 20/‏10/‏2016 قرب مدخل بيت أمر، وبعد نحو شهر مثلت قوات الاحتلال عملية إطلاق الرصاص على الشهيد بحر.وأظهر تحقيق داخلي في الجيش الإسرائيلي حول عدد من الأحداث التي جرت مؤخرا وسقط ضحيتها شهداء وجرحى فلسطينيين، أنه كان يمكن لجنود الاحتلال التصرف بطريقة أخرى خاصة بأن حياتهم لم تتعرض للخطر.

وجاء في التحقيق الداخلي للجيش الاسرائيلي أن حياة جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار على الطفل خالد بحر في بلدة بيت أمر، لم تتعرض للخطر وكان يمكن لهم التصرف بطريقة أخرى. الشهيدة سارة طرايرة (27) عاماً من بلدة بني نعيم استشهدت صباح الجمعة 2/‏7/‏2016 وتوفي الجنين في بطنها بعد اطلاق الرصاص عليها بكثافة على احد مداخل الحرم الابراهيمي الشريف. الشهيد فراس الخضور 18 عاما من بني معيم استشهد بتاريخ 16/‏9/‏2016 بعد اطلاق الرصاص على السيارة التي كان يقودها شرق الخليل، وقد أصببت قريبته رغد (17 عاما) بجروح خطيرة، بحجة محاولتهما تنفيذ عملية دهس.وقد افرج عن رغد بعد تلقيها العلاج داخل احد المشافي الإسرائيلية.

وأظهر تحقيق داخلي في الجيش الإسرائيلي حول عدد من الأحداث التي جرت مؤخرا وسقط ضحيتها شهداء وجرحى فلسطينيين، أنه كان يمكن لجنود الاحتلال التصرف بطريقة أخرى خاصة بأن حياتهم لم تتعرض للخطر. وجاء في التحقيق الداخلي للجيش الإسرائيلي أن حياة جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار على الطفل خالد بحر في بلدة بيت أمر، لم تتعرض للخطر وكان يمكن لهم التصرف بطريقة أخرى.