الرئيسي يتوج بلقب كأس بطولة الأعضاء الثالثة للعبة السنوكر في السلطنة

كــتب – عــبـدالله الــوهــيبي –

توّج اللاعب عبدالله بن أحمد الرئيسي بطلا لبطولة الأعـضاء الثالثة للعبة السنوكر لشهر نوفمبر الماضي 2016 التي اختتمت مؤخرا على صالة المدينة العربية العصرية بالخوير ، فيما حقق اللاعب حسن بن سيف الحارثي الفوز بالمركز الثاني فيها .
البطولة شهدت مشاركة مجموعة جيدة من الأعضاء المسجلين بها ، إلى جانب أنها شهدت تنافسا جيدا من قبل اللاعبين المشاركين في مواجهاتها التي لعبت خلال الفترة المسائية ، وسط حضور ومتابعة جيدة من الجمهور المحبين لمتابعة لعبة السنوكر بالسلطنة بشكل عام ومنافسات البطولة لهذا العام على وجه الخصوص.
وحول ما يتعلق بلقاءات بطولة السنوكر الثالثة لهذا العام ، أوضح حنيف بن عثمان البلوشي رئيس اللجنة المنظمة البطولة في تصريحه لـ(ملحق عمان الرياضي) ، أن البطولة التي اختتمت مؤخرا في مسقط وتحديدا على صالة المدينة العربية العـصرية بالخوير، شهدت إقبالًا جيدا من المشاركين فيها من مختلف الفئات العمرية الثلاث ( فئة الذكور فقط ) من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية المقيمة بالسلطنة ، وأضاف بأن المباريات اقتصرت إقامتها على الفترة المسائية ، وبواقع مباراتين في اليوم الواحد من الأحد حتى الخميس ، وبنظام خروج اللاعب الخاسر من كل مواجهة ، وحتى الوصول للأدوار الحاسمة فيها والتي انتهت بتتويج الرئيسي لها عن جدارة واستحقاق ، وهناءه بالفوز، وتمنى بدوره حظا أوفر لبقية اللاعبين في البطولات القادمة بإذن الله .

بطولة مفتوحة

وتطرق حنيف البلوشي للحديث عن بطولة السنوكر ، حيث ذكر أنها تعد بطولة مفتوحة لمختلف الفئات العمرية الثلاث ، وتوقع لها أن لا تكون مقتصرة على محافـظة مسقط فقط في المرحلة القادمة، وإنما ستقام على مستوى بقية محافظات السلطنة.
وتتطرق للحديث عن البطولة الأولى التي سبقت إقامة البطولتين الثانية والثالثة واللتين اختتمتا مؤخرا ، حيث أوضح أنها أقيمت خلال الفترة من الأول وحتى الخامس من سبتمبر الماضي ، وشارك فيها 24 لاعـباً من مختلف الجنسيات المقيمة بالسلطنة لفئة الـذكور فقط ، ولعبت مواجهاتها القوية على ملعب الصالة بالخوير ، وتوج اللاعب طارق محمد بطلا للبطولة الأولى بعد فوزه بالمركز الأول فيها ، فيما جاء السريلانكي شأن في المركز الثاني بالبطولة . وقد شهدت المشاركة أقل نسبيا عن العدد الحالي للبطولتين الثانية والثالثة . وهنأ بدوره اللاعبين الذين توجوا وحصدوا الألقاب فيها، وتمنى التوفيق لبقية اللاعبين الذين شاركوا فيها وكانوا عند حسن الظن فيهم، وتمنى حظا أوفر للذين لم يحالفهم عامل التوفيق والفوز في الاستحقاقات الداخلية القادمة بإذن الله ، وان تشهد البطولة الثالثة أكثر إقبالا من حيث ارتفاع نسبة عدد المشاركين فيها في حالة اقامتها رسمياً .

الاهتمام والرعاية

وتابع رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الهدف الرئيسي من إقامتها شهرياً يأتي من أجل المساهمة في تطوير لعبة السنوكر بالسلطنة ، ولتحفيز بقية العناصر الوطنية وغيرها لممارسة لعبتهم وهوايتهم المفضلة في قادم الوقت بإذن الله ، مقدما شكره لكافة الداعمين والقائمين عليها ، وعلى المجهودات المخلصة التي قاموا بها في الفترة السابقة ، وللحريصين على إقامتها في قادم الوقت .
وتمنى في نفس الوقت أن تجد اللعبة الاهتمام والرعاية بشكل واسع من جانب جهات القطاع الخاص ، وغيرها من الجهات والقطاعات الأخرى فيما يتعلق بدعمها من كافة الجوانب الأخرى ، مشيرا في الأخير الى أنها ستقام شهريا لكافة الأعضاء لممارسة لعبة السنوكر في الفترة القادمة.
وأشار حنيف البلوشي في الأخير الى أن لعبة السنوكر بشكل عام تعد لعبة فردية بالمقام الأول ، وأنه في جانب من منافساتها تكون مزدوجة (جماعية وفردية)، مضيفا بقوله إن منافسات البطولة الرابعة للأعضاء انطلقت في منتصف ديسمبر الحالي ، وان الدعوة كانت مفتوحة لفئة الذكور من مختلف الجنسيات للمشاركة فيها ، وتمنى التوفيق بدوره للمشاركين ، وأن تخرج بالصورة الجيدة ، وأن تشهد إقبالا جيدا من المشاركين فيها ، ومنافسة قوية حالها كحال البطولات الثلاث السابقة التي أقيمت بداية من منتصف العام الحالي.