عمان اليوم

حيا للمياه تدشن مسابقة «معا لجعل عمان أكثر اخضرارا وصحة»

16 ديسمبر 2016
16 ديسمبر 2016

كتب - جمعة بن سعيد الرقيشي -

احتفلت شركة حيا للمياه أمس بتدشين مسابقة «معا لجعل عمان أكثر اخضرارًا وصحةً»، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للمدارس الخاصة برعاية سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية. يأتي ذلك سعيًا من حيا للمياه لترسيخ أواصر التعاون والتواصل مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق الأهداف المرسومة.

تهدف المسابقة إلى ابتكار أعمال فنية في مجالي التصميم اليدوي والتصميم الجرافيكي تتضمن رسائل بيئية تجسد رسالة حيا للمياه في مجال الحفاظ على البيئة والصحة العامة. حيث سيشارك في هذه المسابقة 200 طالب وطالبة من 28 مدرسة خاصة. وسيتم الاستفادة من هذه الأعمال الفنية بوضعها على صهاريج نقل مياه الصرف الصحي. وبهذه المناسبة قال سعادة سعود بن سالم البلوشي: إن مثل هذه المبادرات التي تنفذها حيا للمياه بالتعاون مع الوزارة مهمة وضرورية لنشر الوعي بين الناشئة خاصة حول أهمية المياه والحفاظ عليها، كما أنه من المهم أن يتعرف الطلبة على أهمية تدوير المياه وطرق الاستفادة منها خاصة في مجالي ري المزروعات وتخصيب الأرض من خلال منتج السماد العضوي «كلأ». وأضاف سعادته: إن هذا الوعي عندما يتم نشره بين مختلف طلبة المدارس كفيل بخلق جيل أكثر تفهما في أهمية المياه والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

من جانبه قال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: إن هذا العمل يأتي انطلاقًا من أهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، وإن القطاعين مكملان لبعضهم البعض، حيث دأبت حيا للمياه منذ تأسيسها على ترسيخ هذا المبدأ، كما أن الشركة تولي الاهتمام بتوعية طلبة المدارس بأهمية مشروع الصرف الصحي وفوائده البيئية والصحية أهمية بالغة، ونحن في حيا للمياه نتعاون بشكل مستمر مع وزارة التربية والتعليم كان أبرزها مبادرة الكراسة المدرسية، حيث قامت الشركة بتمويل 15.000 كراسة مدرسية لمختلف مدارس محافظة مسقط، كما أننا نستقبل عددًا كبيرًا من الطلبة من مختلف مدارس السلطنة بزيارة مختلف مواقع الشركة والتعرف على مراحل معالجة مياه الصرف الصحي وطرق الاستفادة منها. كما تقدم المهندس الرئيس التنفيذي بشكره الجزيل للقائمين على المسابقة بوزارة التربية والتعليم خاصة المديرية العامة للمدارس الخاصة وتجاوبهم الطيب الذي كان له بالغ الأثر في تدشين هذه المسابقة على استمرار التعاون بين الجهتين.