13122016_012845_0
13122016_012845_0
آخر الأخبار

العدل تشارك في اجتماع لجنة رؤساء إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية ببيروت

13 ديسمبر 2016
13 ديسمبر 2016

بيروت في 13 ديسمبر/ العمانية/ شاركت وزارة العدل في أعمال الاجتماع الرابع للجنة رؤساء إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل في الدول العربية الذي اختتمت أعماله اليوم بمقر المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ببيروت التابع لمجلس وزراء العدل العرب.

ومثل الوزارة في الاجتماع عيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي بالندب بوزارة العدل.

واستعرض سعادة السفير عبدالرحمن الصلح رئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية توصيات اللجنة في اجتماعها الثالث داعيا إلى أهمية استكمال المواضيع وفتح محاور علمية للنقاش في إطار ما يمثله التعاون الدولي من أهمية.

واستعرضت اللجنة ثلاث محاور رئيسية على جدول أعمالها وهي مناقشة إعداد قانون عربي استرشادي لمكافحة الإرهاب ومناقشة مسودة مشروع إعداد هيكلية ونظام عمل إدارة التعاون الدولي والعلاقات الدولية وصلاحياتها، ودراسة متطلبات تنفيذ التعاون في الاتفاقيات القضائية والقانونية العربية.

ونظرت اللجنة في ورقة العمل المقدمة بشأن أهمية إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة الإرهاب ليكون في الإطار التشريعي للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.

كما بحثت اللجنة ورقة عمل حول التعاون العربي في الاتفاقيات القضائية والقانونية وآليات تنفيذه، إلى جانب مناقشة تعزيز التعاون المتبادل بين إدارات التعاون الدولي في وزارات العدل العربية وتسهيل تبادل المعلومات في المواضيع المشتركة لمجلس وزراء العدل العرب، حيث اقر المجتمعون عددا من التوصيات سيتم عرضها على الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب لإقرارها والعمل بموجبها.