أهلي سداب يتفوق على ظفار وبوشر يخطف الفوز من صلالة بعد مباراة مثيرة

اليوم .. مباراتان في الأدوار النهائية لكأس الهوكي –

ظهرت جميع الفرق المتنافسة في الأدوار النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم للهوكي بمستوى فني عال، وخرجت جميع المباريات بنتائج جيدة وغلب على المباريات الإثارة والحماس والقوة حيث سجلت آخر مباراتين أقيمتا أمس الأول نتائج معقولة قياسا بالمستوى الفني والجاهزية والخبرة بين فريق وآخر، حيث تمكن فريقا أهلي سداب وبوشر من الفوز على ظفار وصلالة في المباريات التي أقيمت على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
سجل أهلي سداب فوزا عريضا على ظفار بنتيجة 5/‏‏صفر واستطاع بوشر بصعوبة الفوز على صلالة 7/‏‏6 بعد ماراثون من الأهداف بين الفريقين، وتتواصل المنافسات اليوم بإقامة مباراتين الأولى تجمع النصر وظفار في الساعة 6 مساء، وتجمع المباراة الثانية بوشر وأهلي سداب في الساعة 8 مساء. وبنهاية مباريات أمس الأول ما زال النصر يحتل الصدارة برصيد 9 نقاط، وجاء أهلي سداب في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثالث بوشر برصيد 6 نقاط، واحتل ظفار المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وفي المركز الخامس السيب برصيد نقطة واحدة وصلالة في المركز الأخير بدون نقاط حتى الآن.

أهلي سداب يفوز على ظفار
سجل أهلي سداب فوزا عريضا على ظفار بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي سيطر على أحداثها لاعبو أهلي سداب لعبا ونتيجة مع محاولات عديدة للاعبي ظفار لم يكتب لها النجاح، ويدين أهلي سداب بالفضل إلى هدافه الأجنبي سينج الذي سجل هاترك في الدقيقة 10 و43 و52، وسجل سمير حليس وخالد جمعة في الدقيقة 12 و42 في مباراة متوسطة المستوى.

شوط متكافئ
بدأ الفريقان المباراة سريعا مع هجمات متبادلة ومتكافئة حتى الدقيقة 10 التي جاء فيها هدف أهلي سداب الأول عن طريق الهداف المحترف الهندي سينج. بعد الهدف واصل لاعبو أهلي سداب الضغط على مرمى ظفار مستغلين حالة الارتباك التي أصابت لاعبي ظفار بعد الهدف، ومن هجمة أضاف سمير حليس الهدف الثاني لأهلي سداب في الدقيقة 12. بعدها حاول لاعبو ظفار تقليص النتيجة وشنوا عدة هجمات على مرمى أهلي سداب ولكن لم تسفر عن شيء وفي المقابل حاول لاعبو أهلي سداب إضافة هدف آخر، ولكن ظلت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

أهلي سداب يتفوق
وضح من خلال مجريات شوط المباراة الثاني سيطرة لاعبي أهلي سداب على الميدان واستغلالهم للفرص التي أتيحت لهم بشكل سليم، بينما افتقد ظفار اللاعب الهداف بالإضافة للبطء في بناء الهجمات وعدم استغلال الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى أهلي سداب، ومع انطلاق شوط المباراة الثاني ضغط لاعبو أهلي سداب، وكثفوا من محاصرتهم لمرمى ظفار حتى جاء الهدف الثالث الذي سجله خالد الشعيبي. بعدها واصل أهلي سداب سيطرته على المباراة واستطاع أن يفرض أسلوبه، حيث أضاف هداف الفريق سينج الهدف الرابع في الدقيقة 43.
وأضاف اللاعب نفسه الهدف الخامس في الدقيقة 52 لتنتهي المباراة بفوز أهلي سداب بخمسة أهداف نظيفة.
أدار المباراة طاقم حكام مكون من الحكم العالمي جاويد الشيخ والحكم الثاني إبراهيم النوفلي والحكم الثالث صالح البلوشي والقاضي عديم الدرمكي والمشرف الفني محمد العويلي وراقب المباراة الدولي رشاد بت.

شوط بوشر
كانت مباراة بوشر وصلالة في قمة الإثارة والحماس والندية وصعبة في الوقت نفسه، حيث تبادل الفريقان الأدوار وامتلاك زمام المبادرة من بداية المباراة حتى نهايتها، وابتسمت في الأخير لفريق بوشر لتنتهي بنتيجة 7/‏‏6 في واحدة من أكثر المباريات غزارة في تسجيل الأهداف. سجل بوشر تفوقا واضحا مع انطلاق صافرة المباراة، وشن هجوما مكثفا على مرمى صلالة واستطاع أن يسجل لاعبوه أربعة أهداف متتالية مستغلين حالة التراخي والارتباك بين لاعبي صلالة حيث سجل أنس الوهيبي أول أهداف المباراة لفريقه بوشر في الدقيقة 9، وأضاف بعدها بدقيقة عماد الحسني الهدف الثاني ليواصل لاعبو بوشر تسجيل الأهداف وسط ذهول لاعبي صلالة، وفي الدقيقة 14 سجل إبراهيم الحسني الهدف الثالث لبوشر وفي الدقيقة 22 أضاف مهنا الحسني الهدف الرابع.
بعدها أدرك الجهاز الفني ولاعبو صلالة أن المباراة ونقاطها الثلاث في طريقها لبوشر ليعود لاعبو صلالة لجو المباراة بكل قوة مع العمل على تقليص الفارق الكبير لتشهد الدقيقة 25 الصحوة الأولى لصلالة بتسجيل هدفه الأول عن طريق محمد مشتاق.
هدف صلالة أشعل المباراة، وتغير حال لاعبي صلالة، وشنوا هجوما متواصلا على مرمى بوشر، حيث استطاع عمر سالم أن يسجل الهدف الثاني لصلالة في الدقيقة 33 قبل أن يعود بوشر ويسجل الهدف الخامس في الدقيقة نفسها عن طريق علي حمد نهاية الشوط الأول بدقيقتين لينتهي الشوط بتقدم بوشر 5/‏‏2.

عودة صلالة
سجل صلالة بداية قوية وسريعة، وسيطر مدة عشر دقائق من الشوط الثاني، واستطاع أن يسجل لاعبوه ثلاثة أهداف متتالية أدرك منها التعادل، حيث سجل الهدف الثالث محمد عرفان في الدقيقة 41 وبعد دقيقة أضاف محمد معتوق الهدف الرابع لصلالة، وبعده بثلاث دقائق وتحديدا في الدقيقة 45 أدرك لاعب صلالة محمد عرفان التعادل لفريقه وسط ذهول من لاعبي بوشر الذين لم يحسنوا استغلال تقدمهم الكبير في الشوط الأول وبدأوا الشوط الثاني بتراخ مكن لاعبي صلالة من فرض سيطرتهم حتى تمكنوا من إدراك التعادل قبل أن يعود مهنا ناصر ويسجل هدف التقدم لبوشر في الدقيقة 54.بعدها نشط الفريقان، وأصبحت المباراة أكثر حماسا وإثارة، حيث أشعل لاعبو الفريقين الملعب بتحركاتهم السريعة مع تبادل الهجمات والضغط على المرميين ليعود صلالة ويدرك التعادل مرة أخرى. في الدقيقة 59 واصل الفريقان في الدقائق المتبقية من عمر زمن المباراة البحث عن هدف الفوز، حيث ضاعت بعض الفرص من المهاجمين والمباراة في طريقها للنهاية استطاع محمد توفيق خطف هدف الفوز لبوشر لتنتهي المباراة المثيرة بفوز بوشر 7/‏‏6.