863572
863572
الرياضية

الينجي السويسري يوسع الفارق مع الطيران العماني

10 ديسمبر 2016
10 ديسمبر 2016

تتجه الأنظار صباح اليوم لسباقات الجولة الختامية لسلسلة سباقات الاكستريم الشراعية في مدينة سيدني الأسترالية حيث يسعى طاقم قارب الطيران العماني لتقليص الفارق الذي يفصله مع فريق الينجي السويسري المتصدر للسباقات حتى يوم امس السبت حيث وسع الفارق مع فريق قارب الطيران العماني إلى عشرين نقطة رغم الفارق بين الفريقين إلا أن الأمل ما زال موجودا حتى الأمتار الأخيرة من السباق وهذا ما صرح به البحارة للموفد الإعلامي للبعثة.

نتائج السباقات

وقد أقيمت سبعة سباقات يوم امس كان نصيب طاقم قارب الطيران العماني المركز الرابع في السباق العاشر وأحرز المركز الخامس في السباق الحادي عشر ثم حقق المركز الثالث في السباق الثاني عشر وبعد ذلك حقق المركز الرابع في السباق الثالث عشر وحل بالمركز الثالث في السباق الرابع عشر ثم بالمركز السابع في السباق الخامس عشر ثم حقق المركز السادس في السباق السادس عشر وحل بالمركز الرابع في السباق السابع عشر وبالتالي حقق 133 نقطة.

السويسري في المقدمة

تبوأ فريق قارب الينجي السويسري الصدارة بعد سباقات أمس برصيد 153 نقطة متقدما بفارق سبع نقاط عن طاقم قارب ريد بُل النمساوي وعشرين نقطة عن فريق قارب الطيران العماني.

ضغوطات

صرح البحار العماني ناصر المعشري للموفد الإعلامي للبعثة قائلا: إن اليوم الثالث للسباقات كان صعبا للغاية على طاقم قارب الطيران العماني لأننا تعرضنا للضغوطات بسبب تفكيرنا الدائم للتفوق على فريق الينجي السويسري وفاجأتنا سرعة الرياح في بعض فترات السباق حيث تراوحت من عشرين إلى خمس وعشرين عقدة وفي بعض الأحيان إلى ثمان وعشرين عقدة حيث كانت الرياح متقلبة وعالية وسنسعى اليوم بإذن الله لتحسين أوضاعنا فالفرصة ما زالت متوفرة ونتمنى أن تكون هناك سباقات اكثر في اليوم الختامي لكي نتغلب في اكثر من سباق على منافسنا الشرس فريق الينجي السويسري.

تصحيح الأخطاء

من جانبه أكد ربان فريق قارب الطيران العماني مورجان لارسن أن الفرصة ما زالت قائمة لأعضاء الفريق رغم تقلبات الرياح والأخطاء التي ارتكبت امس وكلفتنا إهدار النقاط لكننا سنسعى لتصحيح الأخطاء في سباقات اليوم الختامي رغم المنافسة القوية من المنافسين علما أننا ندرك أن مضاعفة النقاط في السباقات الحاسمة اليوم ستشكل ضغطا ليس علينا فقط بل حتى على منافسينا.

الجدير بالذكر أن طاقم قارب الطيران العماني يتكون من البحارة ناصر المعشري وبيتر جرينهال وجيمس ويرزبوسكي وايدي سميث والربان مورجان لارسن.

الجولة الختامية

وسيشهد اليوم الأحد الجولة الختامية لسلسلة سباقات الاكستريم الشراعية حيث احتضنت مدينة سيدني الأسترالية المرحلة الأخيرة من السباق وسيتم الإعلان عن بطل الاكستريم الشراعية لعام 2016م.